أعرب وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا عن ترحيبه بمبادرة الجامعة الأهلية في تركيب الألواح الشمسية للاستفادة في إنتاج طاقة نظيفة.

وأشاد الوزير لدى استقباله، الأحد، لمؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج يرافقه رئيس الجامعة د.منصور العالي، بأنشطة وبرامج الجامعة الأهلية.

وأشاد ميرزا بالمشاريع التي تنوي الجامعة تنفيذها في المستقبل والهادفة إلى تعزيز مكانة التعليم العالي في مملكة البحرين، ومن تلك المشاريع رغبة الجامعة في تركيب الألواح الشمسية للاستفادة في إنتاج طاقة نظيفة والمساهمة في توفير وترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في حرم الجامعة.


ورحب الوزير ميرزا بهذه المبادرة من الجامعة الأهلية وقال إننا في وحدة الطاقة المستدامة نشجع مثل هذه المبادرات التي من شأنها المساهمة في تحقيق النسب والأهداف الوطنية في استخدامات الطاقة المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في البحرين.

من جانبه، أعرب الحضور عن خالص شكرهم وتقديرهم للوزير ميرزا والمسؤولين بوحدة الطاقة المستدامة على التشجيع والدعم وتقديم كل العون الممكن في سبيل تنفيذ هذا المشروع في حرم الجامعة الأهلية.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة م.جهان المرباطي، ومستشار الوحدة د.خالد بوراشد، والخبيرة في الطاقة المتجددة م.نورزات.