أقامت المحافظة الجنوبية احتفالها السنوي "قرقاعون الجنوبية"، في مجمع الإنماء التجاري مساء السبت بحضور جمع غفير من المشاركين الأطفال والعائلات والمواطنين والمقيمين والضيوف الكرام.

وأحيت هذه الفعالية عدد من الفرق الشعبية التي قدمت الاستعراضات التراثية مثل رقصة "الفريسة" وتوزيع هدايا القرقاعون، والتقاط الصور التذكارية، وإنشاد الأغاني والأهازيج الخاصة برمضان والقرقاعون، كما شاركت جمعية فزعة شباب في تنظيم هذه الفعالية.

وعمت أجواء البهجة والسرور على الحضور، الذين تفاعلوا مع البرامج المصاحبة للفعالية والتي لاقت استحسان الحضور وتفاعل الأطفال وأولياء الأمور.


وبادرت المحافظة الجنوبية في تخصيص قسم من الردهة الرئيسية لمجمع الإنماء لتشييد مسرح للفعالية، واستمتع الأطفال في "قرقاعون الجنوبية" من خلال فقرة توزيع هدايا القرقاعون، وذلك بمشاركة متميّزة من فرقة ناصر السعدون الفنية والتي قدمت عروضاً ومسابقات متنوعة للأطفال، لاقت إعجاب الجميع.

وتم تقديم مسابقات تراثية ووطنية وقامت الفرقة بتوزيع الجوائز على الفائزين. وقد عبّر الحضور عن سعادتهم بهذا الاحتفال مشيدين بالمستوى الكبير الذي أظهرته المحافظة الجنوبية للاحتفال في مناسبة القرقاعون وهي من أهم المناسبات الرمضانية التراثية في البحرين، كما أشاد الحضور بحسن التنظيم للجنة المنظمة على الاحتفال.

وتسعى المحافظة الجنوبية بصورة سنوية للاحتفال بالقرقاعون الذي يعتبر من أهم الاحتفالات الرمضانية الشعبية في مملكة البحرين ودول الخليج العربي عموماً، وهى من أهم المناسبات عند الأطفال في الشهر الفضيل، والقرقاعون يعتبر من العادات والتقاليد المتوارثة في مملكة البحرين وتمثل جانباً من ثقافة المجتمع البحريني على مر الزمن وعبر مسيرة التطور الحضاري باعتباره موروثاً شعبياً بحرينياً.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي تقيمها المحافظة الجنوبية بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث تشتمل على مجموعة من البرامج الدينية والتثقيفية والترفيهية التي تستهدف كافة شرائح شعب البحرين عموماً وأهالي الجنوبية خصوصاً.