نجح فريق فولفسبورغ بصعوبة في البقاء بالدوري الألماني الأول لكرة القدم «بوندسليغا» بعدما تغلب على مضيفه، آينتراخت براونشفايج، بهدف دون رد على ملعب آينتراخت ستاديون في إياب تصفيات الهبوط عن طريق نجمه آديلينهو فيرينها.

وخاض فولفسبورغ الملحق بعدما حصل على المركز السادس عشر «الثالث من القاع» في ترتيب البوندسليغا هذا الموسم، ليواجه براونشفايغ، الذي احتل المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الثانية، والذي هبط للدرجة الثانية موسم 2013.

ويتطلع فريق فولفسبورغ، لإحداث ثورة تصحيح كبرى في أعقاب الإفلات من شبح الهبوط من البوندسليغا.



وقال خافيير جارسيا سانز رئيس المجلس الإشرافي على فولفسبورغ وعضو مجلس إدارة فولكسفاجن «بالتأكيد لا يمكننا أن نستمر على هذا المنوال، بالتأكيد لن ننتظر حتى يشارك الفريق في الملحق الفاصل كل عام».

المدرب الهولندي أندريس يونكر، الذي أصبح في فبراير الماضي، ثالث مدرب لفولفسبورغ في الموسم المنقضي، سيكون لديه الفرصة الآن لتسجيل بداية جديدة مع الفريق الذي وصل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتم الاستعانة بيونكر «54 عاماً» المدرب السابق بقطاعات الناشئين في أرسنال الإنجليزي، في تدريب فولفسبورغ، بعدما بدأ الفريق الموسم تحت قيادة ديتار هيكينج المدرب الحالي لبوروسيا مونشنغلادباخ، قبل أن يستعين بفاليرين إسماعيل خلفاً له، ويمتد عقد يونكر حتى 2018، وقال بعد المباراة إنه اتفق مع إدارة النادي على البقاء.

من جهة أخرى فأولى صفقات فولفسبورغ في فترة الانتقالات الصيفية ستكون عبر التعاقد مع أنتوني بروكس مدافع هيرتا برلين، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 18 مليون يورو، كما تردد أن فولفسبورغ يتطلع إلى الاستغناء عن المدافع ريكاردو رودريغيز، ولاعب الوسط لويز غوستافو.