سيكون النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو النجم الأول لبطولة كأس القارات التي تنطلق السبت المقبل على الأراضي الروسية. وسيكون «الدون» على رأس كوكبة من النجوم المحلية وإن كان عددها محدوداً خصوصاً بعد إعلان المنتخب الألماني المشاركة بالمنتخب الرديف مع بعض العناصر الأساسية.

ويدرك كريستيانو أن مسألة حسمه للكرة الذهبية قد بلغ 90% خصوصاً بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد علاوة على إحرازه لقب الليغا الإسبانية، فإن يأمل كذلك بالحفاظ على لقب أفضل لاعب بالعالم التي منحها الـ FIFA العام الماضي بخلاف جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها «فرانس فوتبول».

ومن دون شك فإن إحراز اللقب يشكل تحدياً جديداً لكرستيانو أملاً أن يكون استكمالاً لجيل برتغالي لا يقهر حيث الفوز بكأس الأمم الأوروبية، ويليه كأس القارات بجانب الحلم الصعب جداً وليس المستحيل بإحراز كأس العالم 2018.

ومع كرستيانو توجد كوكبة من اللاعبين المتميزين أخطرهم التشيليان سانشيز وفيدال، بجانب الألمانيان دراكسلر والحارس شتيغن، والمكسيكي خافيرر هرنانديز «تشيشاريتو» وجميعهم يسعون لتحقيق كأس البطولة من دون نسيان اللاعبين الكاميرونيين الطامحين ليكونوا الحصان الأسود بالبطولة..