تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تهنئة من جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية،

فيما يلي نصها :

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة


ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أبلغ آيات التهاني والتبريكات بمناسبة انتخاب مملكة البحرين عضواً أصيلاً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ضمن فريق الحكومات للدورة 2017 – 2020، وذلك في الانتخابات التي أجرتها المنظمة الدولية في مبنى الأمم المتحدة في جنيف.

وجاء هذا الفوز الدولي الرفيع ليعزز موقع البحرين الريادي في المجال العمالي على المستوى العالمي كأحد ثمار المشروع الإصلاحي الشامل لجلالتكم، رعاكم الله، وفي ظل جهود حكومتكم الموقرة، وما تقوم به من سياسات وبرامج مواكبة لمتغيرات سوق العمل، وما صاحبه من تشريعات عمالية متطورة، كانت محل تقدير مختلف دول العالم.

وفي هذا المقام، يسعدني بكل فخر واعتزاز أن أعرب عن بالغ التقدير والعرفان لرؤية جلالتكم الحكيمة وتوجيهاتكم السامية التي رفعت مملكة البحرين إلى مكانة عالية بين الأمم المتقدمة، وجعلت منها مثالاً يحتذى في إرساء دولة القانون والمؤسسات وترسيخ مبادئ الحوار الاجتماعي وتعزيز حقوق الإنسان.

ويأتي هذا الفوز المشرف، بالمنصب الجديد كعضو أصيل بمجلس إدارة هذه المنظمة المتخصصة العريقة، بعد أن حظيت مملكة البحرين بإجماع الدول الشقيقة والصديقة وكافة حكومات دول العالم وبعد أن أثبتت المملكة مكانتها الدولية خلال السنوات الماضية من خلال عضويتها بصفة عضو مناوب بمجلس إدارة منظمة العمل الدولية للفترة (2014/2017)، واكتسابها الخبرة في التعامل مع القضايا العمالية الدولية، وما حظيت به من احترام المجتمع الدولي.

إن انتخاب المملكة وبالإجماع عضواً أصيلاً في مجلس إدارة أبرز منظمة عمالية دولية هو إنجاز مشهود يضاف إلى سلسلة المنجزات المتحققة في هذا العهد الزاهر، فضلاً عن إسهامه في تعزيز الدور الإقليمي والدولي للبحرين من خلال تمكينها من تقديم المزيد من الدعم للدول الشقيقة والصديقة، حيث ستتيح لها هذه العضوية القيام بدور الصوت المعبر في مجلس الإدارة عن مواقف دول مجلس التعاون الخليجي بصفة خاصة والدول العربية بشكل عام.

مجددين الإخلاص والوفاء لجلالتكم، سائلين المولى، عز وجل، أن يوفقنا لما فيه الخير للجميع، والله يحفظكم ويرعاكم ويقود على دروب الخير خطاكم.

جميل بن محمد علي حميدان

وزير العمل والتنمية الاجتماعية

رئيس وفد مملكة البحرين بمؤتمر العمل الدولي -جنيف