زهراء حبيب

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل قضية الآسيوية المتهمة بإجهاض جنينها في مطار البحرين ورميه في سلة المهملات قبل صعودها الطائرة، إلى جلسة 26 سبتمبر المقبل لسماع أقوال شاهد الإثبات، مع استمرار حبس المتهمة.

وقالت المتهمة في اعترافاتها إنها كانت تسمع صوت طفلها عندما خبأته داخل حقيبتها، فدخلت للمرة الثانية دورة المياه وأغلقت أحكام الكيس البلاستيكي الذي وضعته بداخله وألقته بسلة المهملات ثم ركبت الطائرة، لينكشف أمرها في دبي.

وكانت المتهمة تعمل في البحرين حين تعرفت على آسيوي من غير جنسيتها ومارسا الفاحشة، وبعد سبعة أشهر اكتشفت حملها، فصدمت كونها متزوجة ولديها أبناء في موطنها، فقررت التخلص من جنينها، وطلبت من صديقها مساعدتها فأنكر علاقته بالحمل.

وطلبت من رجل آخر مساعدتها فأحضر لها حبوب الإجهاض وتناولتها وفي اليوم التالي توجهت للمطار متوجهه لموطنها، فجاءتها آلام المخاض فدخلت دورة المياة وبقيت نحو نصف الساعة، وفوجئت بخروج الطفل وكان يصدر صوت متحشرج، فلفته بمحارم ورقية خبأته داخل حقيبة حملتها على ظهرها، ونظفت أثارها وعند خروجها لاحظت عاملات النظافة وجود أثار دماء على ملابسها فدخلت الحمام المجاور ونظفت ملابسها ووضعت الجنين بكيس بلاستيكي.

وكان صوت الطفل قريب من أذنيها وتسمعه طوال فترة سيرها في المطار، فدخلت دورة المياة وأحكمت إغلاق الكيس ورمته بسله المهملات وركبت طائرتها. وانكشف أمرها في الطيارة عندما أصابها نزيف ونقلت إلى إحدى مستشفيات دبي.

وبعد العثور على جثة الجنين في دورية مياة صالة المغادرين، تم إخطار نيابة الأسرة وإنتداب الطبيب الشرعي لإجراء الكشف الطبي الشرعي. وجرى إصدار مذكرة قبض دولية بحق المتهمة وجلبها للبحرين.

وتواجه المتهمة تهمة القتل العمد لابنها "حديث الولادة".

وعقدت جلسة المحكمة الثلاثاء
برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد.