أقامت تمكين بالتعاون مع الإدارة العامة للحراسات بوزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورشة تعريفية للمؤسسات العاملة في مجال الأمن والسلامة، لتعريفهم بإمكانيات دعم تمكين لهذا القطاع ضمن برنامج التدريب ودعم الأجور، وذلك استكمالاً للجهود المشتركة في دعم تدريب وتطوير البحرينيين.

وأقيمت الورشة بحضور كل من صباح الدوسري وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والعقيدعبد الله بن ناصر النعيمي مدير إدارة الحراسات الخاصة بوزارة الداخلية.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين د.إبراهيم جناحي "تأتي الورشة ضمن مساعي تمكين الحثيثة على دعم مؤسسات القطاع الخاص في مختلف المجالات، وتطوير الأفراد البحرينيين للارتقاء بإمكانياتهم ومهاراتهم بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وذلك في سبيل جعلهم الخيار الأمثل للتوظيف".


من جانبه، وجه مدير إدارة الحراسات في وزارة الداخلية شكره لتمكين لاعتمادهم البرامج التدريبة لمدرسة تدريب الحراسات.

وأضاف "نتمنى أن يسهم البرنامج في تطوير قدرات الموظف والباحث عن العمل ليتمكن من الحصول على فرص عمل أفضل لدى الشركات الأمنية".

ولفت إلى أن مدرسة تدريب الحراسات ومنذ إنشائها في 2006 قامت بتدريب 2672 بحريني تابعين للشركات الأمنية وبعض الجهات الأخرى مثل الفنادق والمجمعات التجارية و المصارف الماليه والشركات الكبرى والجامعات.

وأضاف "يوجد حالياً 710 موظفين متدربين و612 غير متدرب، ونتمنى أن يساهم هذا البرنامج بإلحاقهم بالمدرسة".

من جانبه، أثنى الدوسري على جميع المبادرات التي يطلقها صندوق العمل تمكين بالتعاون مع والهيئات والمؤسسات، والتي تسهم في تعزيز فرص التوظيف للعمالة الوطنية، مشيداً بجهود وزارة الداخلية وتعاونها في تنفيذ هذا البرنامج الحيوي والمتخصص في مجال الحراسة والأمن.

ودعا أصحاب العمل للاستفادة من هذه البرامج المتخصصة التي ستنعكس إيجاباً على المواطنين البحرينيين وتيسير حصولهم على التدريب اللازم تمهيداً لإدماجهم في سوق العمل.