أعلنت HMD Global، الشركة المطورة الجديدة لهواتف نوكيا مؤخراً، عن طرح هواتف نوكيا الذكية الثلاثة نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6- في الأسواق عبر مجموعة من متاجر التجزئة المختارة اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وسيتوفر هاتف نوكيا 3 بالألوان الفضي والأسود غير اللمّاع والأزرق المخفف اعتباراً من 22 يونيو الحالي، فيما سيتوفر اللون النحاسي ابتداءً من يوليو عبر مجموعة من متاجر التجزئة ويبلغ سعر الهاتف 49.9 دينار.

وسيتوفر نوكيا 6 في السوق أواخر يوليو المقبل عبر مجموعة من متاجر التجزئة المختارة، حيث يبلغ سعره 79.9 دينار، في حين سيتوفر نوكيا 5 في السوق بدء من 12 يوليو ويبلغ سعره 64.9 دينار.



وكان تم كشف النقاب عن الهواتف خلال مؤتمر الجوالات العالمية الذي انعقد في مدينة برشلونة، إذ تجمع الأجهزة بين البراعة الفائقة والتصميم المميز وميزات الترفيه الاستثنائية ناهيك عن نظام التشغيل الأندرويد النقي، مما يتيح للمشترك استخدام الهاتف على حسب طريقته الخاصة.

وقال المدير العام لـHMD العالمية في منطقة الشرق الأوسط سانميت كوشهار، خلال عرض قدمه أمام جمع من الصحافيين استضافتهم الشركة من أنحاء المنطقة في دبي: "تعد شركة HMD المطور الجديد لهواتف نوكيا، ونتطلع قدماً لبدء فصل جديد لأحد أكثر علامات الهواتف النقالة شعبية والموثوق بها في العالم".

وأضاف "طرحت نوكيا مؤخراً عدداً من الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل بنظام الأندرويد والتي حظيت بإعجاب المستخدمين بما قدمته من ميزات رائعة، وكذلك عودة الهاتف الأيقوني 3310 بحلة جديدة، وهذا يجسد طموحنا نحو تقديم الأفضل مع التزامنا نحو تكريم السمات المميزة التي تقدمها تجارب نوكيا".

هاتف نوكيا 6

ويجمع جهاز نوكيا 6 المهارة الحرفية العالية والتصميم المميز مع ميزة سمعية فريدة مع شاشة براقة وملوّنة قياس 5.5 إنشات عالية الدقة، إذ يتيح الهاتف الذكي تجربة فاخرة تماماً.

وصُنع هيكل جهاز نوكيا 6 من كتلة واحدة من الألمنيوم فئة 6000، أما مكبّر الصوت الذكي المزدوج يتيح للمستهلكين تجربة عمق ووضوح لا مثيل لهما، بينما يوفّر دولبي أتموس تجربة ترفيهية تفاعلية.

يذكر أن الهاتف يتم طرحة بألوان متميزة جداً، كما يحتوي على شاشة مغلفة ذات تقنية جديدة تتيج للمستحدم القراءة الجيدة أثناء ضوء الشمس بوضوح عالٍ.

ويشمل الهاتف على المعالج الرقمي كوالكوم سنابدراغون 430 ومعالج الرسوم كوالكوم أدرينو 505 لتعزيز جودة الرسومات الجرافيكية؛ بما يعمل على تحقيق التوازن المثالي بين الأداء واستهلاك الطاقة ويوفر تجارب ترفيهية ويدعم عمر البطارية، حتى يستطيع المستخدم الاستمتاع بكافة التجارب التي يريدها أثناء تنقله.

ويتوفّر الجهاز على أربعة ألوان هي الأسود غير اللمّاع، والفضي والأزرق المخفف والنحاسي ، ويبلغ سعر الهاتف 79.9 دينار بحريني.

هاتف نوكيا 5

وتمت هندسة نوكيا 5 بدقة متناهية من كتلة واحدة من الألمنيوم من فئة 6000 لإبتكار هيكل متناغم ينساب بسلاسة في شاشة كورنينغ غوريللا المصقولة عالية الدقة قياس 5.2 إنش.

جهاز نوكيا 5، الذي يحتوي على شاشة بها تقنية IPS، يتيح التكامل الهيكلي والعناية بالتفاصيل والجودة العالية، إذ يتوفر الجهاز على المعالج الرقمي كوالكوم سنابدراغون 430، بما يعزز عمر البطارية ويحسن جودة الرسومات – يتم كل ذلك عبر حزمة تعزز عملية التوازن في الاستخدام اليومي.

ويحتوي الجهاز، الذي يتسم بتصميم فاخر ذات جودة عالية، ميزات إضافية بما في ذلك كاميرا أمامية سعة 8 ميجا بيكسل ذات زواية واسعة بدرجة 84 لالتقاط أفضل الصور الشخصية "Selfie"، ناهيك عن الوضوح العالي المميز سواء تحت أشعة الشمس أو في الإضاءة الخافتة.

ويتوفر هذا الهاتف، الذي يأتي بتصميم مناسب جداً سهل حمله في اليد أو الجيب، على أربعة ألوان هم الأسود غير اللمّاع، والفضي، والأزرق المخفّف والنحاسي.

هاتف نوكيا 3

تم تصميم الجهاز لتوفير تجربة مميزة بقيمة غير مسبوقة. بإطاره المصنوع بدقة آلية كتلة المنيوم واحدة، يتيح التكامل الهيكلي ويعزز من حماية الجهاز. وبشاشة عرض مصقولة قياس 5 إنشات مدعومة بتقنية IPS والمصنوعة بمادة زجاجية قوية تسمى كورنينغ غوريللا التي لا تسمح بوجود فجوات هوائية، فإن الهاتف يوفر وضوح عالي جداً ومتانة قوية فضلا ًعن تجارب غير مسبوقة.

ويعمل الجهاز على تقليل الإنعكاسات الضوئية بفضل تقنية الشاشة المستقطبة فضلاً عن الوضوح العالي في الشاشة حتى في ضوء الشمس الساطع. وبفضل الكاميرات ذات الفتحة العريضة 8 ميجابيكسل "الأمامية والخلفية".

وتوفر نوكيا 3 تجربة هاتف ذكي عالية الجودة في شكلها المدمج والأنيق، ويجمع هاتف نوكيا 3 تجربة مميزة تتسم بالجودة العالية والتصميم المميز ذات الحجم الصغير والأنيق. يتوفر هذا الجهاز على أربعة ألوان هي الفضي والأسود غير اللمّاع والأزرق المخفف والنحاسي.

وتعتمد جميع هواتف نوكيا الذكية على أحدث نظام تشغيل ألا وهو الأندرويد النقي. ومن خلال التحديثات الأمنية الشهرية، فإن الهاتف الذكي يبقى آمناَ ومحًدثاً دائماً، ما يوفر تجارب نقية خالية من أي مشاكل الأمر الذي يجعل هذا الهاتف هو الخيار الأمثل للمستخدم.

ويسهم نظام التشغيل الحديث "الأندرويد" في ابتكار أحدث الميزات التقنية الإستثنائية أبرزها القدرات الحديثة لتقنية Doze التي تعزز عمر البطارية أثناء وجود الهاتف في الجيب أو الحقيبة.

وتتميز هواتف نوكيا الذكية الجديدة بأحدث ابتكارات غوغل وهو مساعد غوغل Google Assistant، بالإضافة إلى تجارب الأندرويد المتميزة، حيث قام فريق العمل التابع للشركة بجهودات مضنية لضمان إجراء محادثات مع مساعد غوغل Google Assistant بسلاسة على هواتف نوكيا الذكية.