وقّعت "شركة عقارات الإسكان" مؤخراً اتفاقاً مع بيت التمويل الكويتي- البحرين، لإقامة مشروع شقق دانات بيتك في أشبيلية والمخصص للمستفيدين من الخدمات الإسكانية الحكومية وكذلك المؤهلين للاستفادة من خدمات تمويل السكن الاجتماعي "مزايا" الذي توفّره وزارة الإسكان وتُستكمل إجراءات الاستفادة منه من قبل بنك الإسكان.

ووقع الاتفاق كل من رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الإسكان ومدير عام بنك الإسكان د.خالد عبدالله، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين عبدالحكيم الخياط بحضور أعضاء مجلس إدارة قرية أشبيلية خالد المعرفي، وراشد الخان وسارة العباسي، إضافة إلى الإدارة التنفيذية لشركة عقارات الإسكان.

وسيكون بيت التمويل الكويتي هو المطور الرئيس للمشروع البالغة مساحته 27,142 متر مربع وتم تعين شركة عقارات الإسكان لإدارة تطوير المشروع. كما سيوفّر بيت التمويل الكويتي-البحرين برنامجاً تمويلياً خاصاً للراغبين في امتلاك شقق المشروع.


وقال عبدالله: "إن المشروع يأتي في إطار جهود بنك الإسكان وشركاته التابعة، والتي تحظى بدعم كبير من قبل وزارة الإسكان، من أجل توفير الحلول السريعة والملائمة لتوفير المساكن اللائقة للأسر البحرينية، بالاستفادة من خبرات وقدرات القطاع الخاص ليكون شريكاً أساسياً في التنمية الإسكانية التي تحرص القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة أن تكون في قمة أولوياتها خلال المرحلة المقبلة".

فيما قال الخياط: "يحرص بيت التمويل الكويتي-البحرين على تسخير إمكاناته من أجل المساهمة في القطاع الإسكاني الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية التي تحقق الاستقرار الاجتماعي للأسر البحرينية وفي الوقت نفسه تنعش هذه المساهمة قطاعات الإعمار والتمويل التي تعتبر من أهم قطاعات الاقتصاد الوطني".

ويتكون مشروع شقق أشبيلية من 18 مبنى، يشمل كل مبنى 5 أدوار، ويوفّر 460 شقة بمعدل مساحة يبلغ 160 متر مربع للشقة الواحدة، وتتكون كل شقة من 3 غرف نوم بتصاميم مختلفة كما تتوفر فيها غرفة لعاملة المنزل وموقفان للسيارات. وسوف تتوفر خدمات إدارة وصيانة مجانية لمدة عامين لجميع الشقق.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل سريعاً على إعداد تصاميم المشروع تمهيداً لتسويقه على الملاك المرتقبين خلال الأشهر القليلة المقبلة.