أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء "حرص الحكومة على دعم القطاع الخاص وتطوير بيئة الأعمال بما يسهم في جذب الاستثمارات التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتوفر مزيداً من فرص العمل للمواطنين".

واستقبل سمو رئيس الوزراء، بقصر القضيبية الأحد، مجلس إدارة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

وأشاد سموه بعطاءات المرأة البحرينية وإسهاماتها المؤثرة في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين بمختلف المجالات، معرباً عن فخره واعتزازه بـ"المرأة البحرينية التي استطاعت بكفاءتها وقدراتها أن تجسد للعالم الصورة الحضارية لمملكة البحرين التي تقوم نهضتها على سواعد أبنائها من رجالاً ونساءً".



وقال سمو رئيس الوزراء إن "ما وصلت إليه البحرين من مكانة إقليمية ودولية في مجال النماء الاقتصادي لم يأت من فراغ، وإنما هو نتاج عطاء طويل لأبناء البحرين من الرجال والنساء الذين عملوا بتفان من أجل ترسيخ أسس وطن ناهض ومتطور في شتى المجالات".

ونوه سموه بإسهامات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية في الترويج لما تتميز به البحرين من انفتاح اقتصادي يرتكز على منظومة قانونية وتشريعية عصرية، وما يبذله من جهود طيبة من خلال مقر المركز بالجسرة، مؤكدا حرص الحكومة على توفير كافة الأجواء والبيئة المناسبة التي تدعم مؤسسات المجتمع المدني وتعزز دورها المحلي والإقليمي والعالمي.

ولفت سمو رئيس الوزراء إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الحكومة على صعيد تمكين المرأة بما يؤهلها لأن تكون أكثر اسهاماً في صناعة حاضر ومستقبل الوطن.

وأعرب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية عن خالص شكرهم وتقديرهم لسمو رئيس الوزراء على ما يوليه من اهتمام بالمرأة البحرينية، الأمر الذي وفر لها المناخ الملائم لأن تخدم الوطن في كافة الميادين، مؤكدين أن البحرينية أثبتت على الدوام تفانيها في بناء الوطن والعمل بكل إخلاص من أجل رفعته وتقدمه.