أكد الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي، أن وجود القطاع 20 "DTAC20" في البحرين دليل على الحرفية العالية لأبناء المملكة وتمكّنهم في مجال الخطابة، الأمر الذي جعلهم يحظون بمراكز متقدمة في هذا المجال إقليمياً ودولياً.

واستقبل جناحي، كلاً من رئيس "المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع "20 "”DTAC20- 2017 علي الريس، ورئيس القطاع 20 علي شهباز، ونائب رئيس المؤتمر محمد سليم، الذين قدموا له الفائزين بمسابقات المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 (DTAC20) 2017 الذي أقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري.

وأقيم المؤتمر هذا العام تحت شعار "نحو التميّز"، في الفترة ما بين 18 إلى 20 مايو 2017، بمشاركة أكثر من700 مشارك من مواطنين ومقيمين في 7 دول من الوطن العربي.


وعبر جناحي عن فخره بوجود الكفاءات البحرينية في هذا المجال، وقال: "إنّ أي فرد سواءً كان موظفاً، باحثاً عن عمل، أو حتى رائد عمل يحتاج إلى تعلم المهارات القيادية وفنون الخطابة لكي يستطيع أن يروّج لمهاراته ويبرز اسمه في ريادة الأعمال وسوق العمل الذي يتسم بالتنافسية".

فيما عبر الريّس عن شكره إلى جناحي على دعمه المستمر للطاقات الشبابية في المملكة، وماله من أثر إيجابي لدى جميع المشاركين، الذين أظهروا امتنانهم للفرص القيّمة التي تتاح لهم ليظهروا مهاراتهم في المحافل الدولية، مؤكداً أهمية الجهود التي تقوم بها تمكين من أجل تحفيز الشباب البحريني والارتقاء بمهاراتهم العلمية والمهنية وجعلهم الخيار الأول في سوق العمل.

يذكر أن منظمة توستماسترز العالمية هي منظمة رائدة في مجال الخطابة العامة والقيادة، وتسعى إلى تمكين الأشخاص لكي يصبحوا متحدثين وقادة فاعلين.

ويتفرع من المنظمة عدة قطاعات منها "قطاع 20"(DTAC20)، الذي يعتبر أكبر قطاع توستماسترز في العالم، حيث يتكون من أكثر من 10 ألف عضو يمثلون أكثر من 375 نادي في 7 بلدان مع العلم أن مملكة البحرين وحدها تملك أكثر من 70 نادياً تضم أكثر من 1500 عضو.