سلسبيل وليد

وعد المخرج نضال العطاوي بتقديم عملين مختلفين بشكل كبير عما يقدم من حيث الطرح الذي يمس كل فرد، عبر مسرحيتي "جزيرة المهرجين" و"ملينه يا زحمه".

وتعرض المسرحيتان بالتعاون مع مسرح البيادر على مسرح الصالة الثقافية ابتداء من ثالث أيام عيد الفطر، حيث تعرض مسرحية الأطفال "جزيرة المهرجين" الساعة الخامسة مساء و"ملينه يا زحمه" عند التاسعة مساء.


وتحدث العطاوي في مؤتمر صحافي مؤخرا عن تفاصيل مسرحية "ملينه يا زحمه" وهي من إعداد عادل الجوهر وبطولته إلى جانب الفنانة إلهام علي، محد صقر، أحمد رشيد، بوصابر، وآخرين.

وقال العطاوي إن "أحداث المسرحية تدور في شارع حيوي تنشأ فيه حفرة تشل حركة السير 16 ساعة فتظهر الأحداث والشخصيات التي تمثل شرائح مختلفة في المجتمع وتستعرض عددا من القضايا والإسقاطات الاجتماعية".

فيما وصف العطاوي تنفيذ مسرحية "جزيرة المهرجين" بـ"الصعب والمكلف"، مضيفا "غبت عن تقديم أعمال الطفل سنتين لكي أعود بعمل مميز، حيث سنلامس فيه تجربة إخوتنا في الكويت خاصة أن العملين من تأليف الكاتب الكويتي المعروف عثمان الشطي".

وأعلن العطاوي عن خطة لعرض العمل خارج المملكة.

وتدور أحداث المسرحية، حسب العطاوي، في جزيرة يسكنها مجموعة من المهرجين يصطدمون مع قوى الشر في تلك الجزيرة بسبب الحروب وتتوالى الأحداث".

وقال الكاتب الكويتي عثمان الشطي "شرف لي أن أتعاون مع مسرح البيادر في تقديم نص كويتي بروح بحرينية سواء كان النص كوميدياً للكبار أو خاصاً بالأطفال فهذه فرصة لتقديم شيء باسم البحرين يليق بها وبمسرح الطفل الذي يجب أن يكون".

فيما أوضحت الممثلة إلهام علي أن دورها سيكون في مسرحية "ملينه زحمة" شخصية امرأة متسلطة تكون حاملاً وتقع في أزمة الطرق.

وقالت لـ"الوطن" إنها فضلت العمل البحريني على أعمال كويتية هذا العيد، لأن لمسارح البحرين الفضل عليها في بداياتها.