تصدر فيلم الرسوم المتحركة "كارز 3" شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، مطيحاً بفيلم "ووندر وومان" إلى المرتبة الثانية، بحسب الأرقام المؤقتة التي أصدرتها شركة "إكزيبتر ريليشنز".

وفي الجزء الثالث من سلسلة الأفلام هذه، تواجه السيارة الحمراء والصفراء "فلاش ماكوين" سيارات جديدة قوية جدا وتتنافس معها للبقاء في حلبة السباقات. وفي خلال ثلاثة أيام، حصد "كارز 3" 53,3 مليون دولار من العائدات.

وتلاه في المرتبة الثانية "ووندر وومان" مع عائدات بلغت 40,7 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات الأمريكية الشمالية (274,6 مليون في المجموع). منع عرض الفيلم في لبنان لأن بطلته هي الممثلة الإسرائيلية غال جادوت في إطار مقاطعة الدولة العبرية.

وقد علقت تونس مؤقتاً عرض الفيلم بانتظار البت في دعوى أقامها حزب سياسي لمنعه، كما طالب نواب أردنيون بحظر هذا العمل السينمائي في بلادهم.

واحتل المرتبة الثالثة الفيلم الجديد "أول آيز أون مي" عن مسيرة مغني الراب توباك شاكور، محققا 27 مليون دولار من العائدات.

وكان من المفترض أن يصدر هذا الفيلم العام الماضي في الذكرى العشرين لمقتل الفنان الشاب في لاس فيغاس بطلقات نارية في جريمة لا تزال ملابساتها غامضة.

وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم "ذي مامي" من بطولة توم كروز الذي سجل عائدات بقيمة 14 مليون دولار (56,5 مليون في المجموع). وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الفيلم الجديد "47 ميترز داون" الذي يروي مغامرات شقيقتين عالقتين في قفص في قاع المحيط لمراقبة أسماك القرش. وهو حصد 11,5 مليون دولار من العائدات.

وجاء في المرتبة السادسة الجزء الخامس من مغامرات "قراصنة الكاريبي" بعنوان "بايرتس اوف ذي كاريبيين: ديد مِن تل نو تيلز". ونال الفيلم للمخرجين ايسبن ساندبرغ ويواكيم رونينغ مع جوني ديب وخافيير بارديم وكايا سكوديلاريو، عائدات في الصالات الأميركية الشمالية قدرها 8,5 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 150 مليوناً منذ بدء عرضه.

وتلاه في المرتبة السابعة الفيلم الجديد "راف نايت" من بطولة سكارلت جوهانسن وكايت ماكينون وجيليان بيل حول خمس زميلات في الجامعة يجتمعن بعد عشر سنوات في ميامي. وهو جنى عائدات بقيمة 8 ملايين دولار.

أما المرتبة الثامنة، فهي كانت من نصيب فيلم الرسوم المتحركة "كابتن آندربانتس" لديفيد سورن الذي حصد 7,3 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات (58 مليونا في المجموع). وجاء تاسعاً "غارديينز أوف ذي غالاكسي" بجزئه الثاني، محققاً 5 ملايين دولار من العائدات (375 مليوناً في المجموع) ومتقدماً على فيلم الرعب "إيت كامز آت نايت" في المرتبة العاشرة الذي حصد 2,6 مليون دولار (11,1 مليون في المجموع).