قال رئيس قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي د.راني الأغا إنه وبتوجيهات مباشرة من الوكيل المساعد لشؤون التدريب والتخطيط بوزارة الصحة د.محمد أمين العوضي، تم البدء بتفعيل الملف الإلكتروني لأجنحة الجراحة في المستوى الرابع بمجمع السلمانية الطبي.

وأوضح الآغا أن تفعيل الملف الإلكتروني يعني إدخال كل المعلومات المتعلقة بالمرضى إلكترونياً عن طريق أجهزة الحاسوب الآلي المتوفرة بالأجنحة والاستغناء عن المادة الورقية.

ويُعتبر مشروع الملف الإلكتروني من المشاريع الطموحة التي تتبناها وزارة الصحة لما فيها من فوائد عديده لتسهيل أمور المرضى وحفظ كل المعلومات المتعلقة بهم إلكترونياً وسهولة الرجوع إليها عند الضرورة.

وأشار الآغا إلى أنه خلال أسابيع معدودة من الآن سيتم الاستغناء تماماً عن المادة الورقية وحفظ كل معلومات المرضى إلكترونياً.

وتقدم الآغا بجزيل الشكر والتقدير إلى وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح لجهودها المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وإلى وكيل وزارة الصحة د.عائشة مبارك بوعنق لمتابعتها الشخصية لكافة الأمور والاطمئنان على سيرها، وإلى د.محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط لمتابعته الحثيثة لموضوع الملف الإلكتروني، وإلى د.وليد المانع الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات لتعاونه الدائم بما يصب في تطوير الخدمات الصحية المقدمة.