دخلت مسابقة "مشروعي" للأعمال الشبابية المرحله النهائية بـ30 فريقًا تأهلوا من المرحلة الأولى، من أصل 60 فريقًا. وعمل المشاركون بشكل وثيق مع الموجهين البالغ عددهم 12 موجهًا لمسابقة هذا العام 2016-2017 من أجل تطوير خطط مشاريعهم.

وتم بعد ذلك تقييم خطط عمل الفرق بناء على معايير حددتها لجنة التحكيم، والتي تتكون من المدير العام لمزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مدير عام شركة البحرين للستائر حسن البلوشي، مدير قطاع تجارة التجزئة والتجارة العامة بإدارة العمليات في "تمكين" أحمد الخنيزي، ليقوموا باختيار الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الثانية من المسابقة.

يذكر أن هذه هي النسخة الرابعة من "مشروعي"، والتي أطلقتها "تمكين" في عام 2012 مستهدفة زيادة الوعي بما يتعلق بريادة الأعمال وترسيخ القيم الريادية، ومد الشباب بالمعرفة التي تسمح لهم بتحويل الأفكار التجارية إلى خطة عمل قابلة للتنفيذ.

ووجهت المسابقة إلى الشباب البحريني الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 30 عامًا ممن لديهم الرغبة بدخول مجال ريادة الأعمال، ليكونوا أحد العوامل المساهمة في تنمية اقتصاد المملكة.

ووستقوم الفرق المتأهلة بعرض النماذج الأولية لمشاريعهم في "مشروعي" الذي سيقام في مجمع السيف، يومي 3 و4 أغسطس 2017، لكي يتعرف الجمهور عليها، يتبعها بعد ذلك في الخامس من أغسطس حفل الختام، والذي سيتم فيه إعلان الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى 9 جوائز تصنيفية ستوزع على الفرق المشاركة في المسابقة.