تواصلت السبت، منافسات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات 2017، بإقامة مباريات الجولة الثانية من الدور الأول بالبطولة التي تحتضنها صالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي.

وشهدت الجولة إقامة 4 مواجهات حيث أسفرت نتائجها عن فوز فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حساب فريق الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث سجل أهداف فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد اللاعبين علي أحمد وأحمد جليل، فيما سجل هدف فريق الشيخ عبدالله بن خالد اللاعب عيسى إبراهيم عيسى، وبهذه النتيجة رفع فري سمو الشيخ ناصر بن حمد رصيده إلى النقطة الرابعة، فيما ظل رصيد فريق الشيخ عبدالله بن خالد بدون رصيد.

وفي المباراة الثانية، استطاع حامل اللقب فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة من تسجيل فوزه الأول في هذه البطولة، بعد تغلبه على فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، حيث سجل أهداف فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد، اللاعب علي عبدالله "هدفين"، محمد عبدالله، محمد سلطان وعبدالله المالكي.


بينما سجل هدف فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان اللاعب محمد مكي، وبهذه النتيجة رفع فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد رصيده إلى النقطة الرابعة ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد، فيما ظل فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان على رصيده السابق بـ3 نقاط.

وفي المباراة الثالثة، نجح فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من التغلب على فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة بهدفين مقابل هدف في مباراة سريعة، سجل هدفي فري سمو الشيخ خالد بن حمد اللاعب أحمد خميس الجبن وعبدالله الرميحي.

وسجل هدف فريق سمو الشيخ خليفة بن علي اللاعب محمد النجدي، وبهذه النتيجة جدد فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي العبور، بعد حصده على أولى النقاط الثلاث، فيما عقد فريق سمو الشيخ خليفة بن علي المهمة على نفسه بالحصول على فرصة التأهل للدور الثاني بعد أن مني بالخسارة الثانية ليظل رصيده خالياً من دون نقاط.

أما المباراة الرابعة التي جمعت بين فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وفرق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، انتهت لصالح الأخير بهدف نظيف بعد المستوى الكبير الذي قدماه الفريقان طيلة شوطي اللقاء.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب سلمان الملا الذي قاد فريقه ليحلق بصدارة المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة، بينما ظل رصيد فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد على النقاط الثلاث.

13 هدفاً وأول إنذار بالجولة

لم تشهد الجولة الثانية غزارة في الأهداف مقارنة بالجولة الأولى التي شهدت 32 هدفاً، فقد شهدت هذه الجولة 13 هدفاً، وكانت أعلى نتيجة مسجلة في المباراة التي جمعت بين فريقي سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة التي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدف لصالح فري سمو الشيخ فيصل بن حمد.

وشهدت الجولة إشهار أول بطاقة صفراء في هذه النسخة من البطولة، والتي كانت من نصيب اللاعب قاسم مختار من فريق الشيخ عبدالله بن خالد. وكانت الجولة الأولى قد انتهت بدون إشهار إنذارات وبطاقات حمراء.

وواجه المحترف السعودي بفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة اللاعب معاذ العسيري تهديداً واضحاً لصدارته ترتيب الهدافين بالبطولة، فاللاعب يمتلك 5 أهداف سجلها في المباراة الأولى التي جمعت فريقه بفريق سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، إلا أن اللاعب عيسى إبراهيم عيسى مازال يواصل ملاحقته للعسيري، بعد أن نجح في هذه الجولة من تسجيل هدف رفع به رصيده إلى الهدف الرابع ليحتل بذلك المركز الثاني في الترتيب. ويتشارك اللاعبان علي عبدالرسول من فريق الشيخ خالد بن سلمان، ومحمد الطيب من فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان المركز الثالث فكلاهما يمتلك في رصيده 3 أهداف.

الصراع في الأولى وخالد بن سلمان يحسم تأهله

يبدو أن نتائج الجولة الثانية من البطولة قد وضعت فرق المجموعة الأولى في صراع للحصول على بطاقتي العبور للدور الثاني، ففريقا سمو الشيخ فيصل بن حمد وسمو الشيخ ناصر بن حمد يتقاسمان الصدارة برصيد 4 نقاط ويحتل فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط والذي لديه فرصة الحصول فرصة التأهل في حال تعثر أحد الفريقين.

في حين ودع فريق الشيخ عبدالله بن خالد البطولة مبكراً بعد أن خسر في مواجهتين، وتنتظره مواجهة واحده مع فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد. في المقابل، ضمن فريق الشيخ خالد بن سلمان الحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية بعد أن نجح في جمع 6 نقاط من فوزين، فيما سيكون الصراع محتدماً بين فريق سمو الشيخ خالد بن حمد وفريق سمو الشيخ سلطان بن حمد للانضمام لفريق الشيخ خالد بن سلمان لمواصلة المشوار في هذه البطولة، بينما لم تخدم النتائج فريق سمو الشيخ خليفة بن علي في البقاء، بل ودع البطولة مبكرا وتنتظره مواجهة واحدة مع فريق سمو الشيخ خالد بن حمد.