أبرمت شركة "بي جي جي إم" البحرين للاستشارات مذكرة تفاهم مع شركة "تدارك" الأذربيجانية للمواد الغذائية، خلال زيارة قامت بها الشركة مؤخراً إلى البحرين برئاسة أبلوفات غودجاييف، الذي رافقه عدد من رجال الأعمال بجمهورية أذربيجان.

ووقع المذكرة رئيس "بي جي جي إم" البحرين للاستشارات خالد سالم، وتهدف إلى بحث مجالات الاستثمار لرجال الأعمال البحرينيين في المشاريع الزراعية بجمهورية أذربيجان.

وأشار رئيس شركة "بي جي جي إم" البحرين للاستشارات خالد سالم، إلى أن البحرين بحاجة إلى تنويع مصادر الدخل والتشجيع على القطاعات غير النفطية، منوّهاً بأن اختيار البحرين سيعزز من موقعها الاستراتيجي في الاستثمار الزراعي وسيجعلها البوابة الرئيسية للوصول منها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برمتها.



وقال إن مجالات التعاون المتوقعة بين مملكة البحرين وجمهورية أذربيجان من شأنها أن تحقق استثمارات بقيمة 100 مليون دولار، لاسيما في قطاعات الزراعة والخدمات اللوجستية.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لرجال الأعمال من جمهورية أذربيجان المتخصصين في الاستثمارات الزراعية، حيث قام الوفد أثناء زيارته بلقاء ممثلين عن شركة ممتلكات البحرين القابضة، حيث تم مناقشة مجالات الاستثمار في القطاعات غير النفطية التي تدعمها جمهورية أذربيجان، لاسيما في قطاعي الزراعة والخدمات اللوجستية، كما قام الوفد بعقد لقاء مع ممثلين عن مجلس التنمية الاقتصادية، وتم بحث مجالات التعاون بين البلدين وفرص الاستثمار المشترك.

وتعتبر "بي جي جي إم" البحرين للاستشارات، واحدة من أكثر الشركات الناشئة في مملكة البحرين والتي تأسست منذ العام 2004، وتمتلك فروعاً لها في 25 بلداً حول العالم، وهي متخصصة في إدارة وتنفيذ الصفقات التجارية والاستثمارية في القطاعين العام والخاص، وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة على عمليات الدمع والاستحواذ والتصفية والدعم وإصدار السندات الرأسمالية، وتدير عملياتها في كثير من الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم.