بقلم روان ضاهر

هكذا هو عشق محبي كرة القدم لكل من يرتدي قميص فريقهم و يدافع عن ألوانه.. فمشجعوا نيوكاسل يونايتد حتى وبعد أن فارقهم إلى ناد آخر أبدوا حزنهم الشديد لوفاة لاعبهم "شيخ تيوتي" الذي قضى 7 سنوات ضمن صفوف الماكبايز في البريميرليغ بعد انضمامه إليهم في عام 2010 قادماً من هولندا وهو يبلغ من العمر 24 عاماً.

وطالب الآلاف من مشجعي نيوكاسل بتوقيع عريضة لحجز رقم قميص تيوتي "24" وعدم منحه لأي لاعب آخر تكريماً لما قدمها للاعب الإيفواري من إنجازات مع الفريق وتخليداً لذكراه..



وعلى عكس نجاحه الكبير مع منتخب بلاده كوت ديفوار عندما انتزع مع الأفيال لقب كأس الأمم الأفريقية في عام 2015،كان أكبر رصيد له من الإنجارات مع نيوكاسل هو أن حقق الفريق المركز الخامس في موسم 2011-2012 قبل أن يهبط نادي التاينسايد بعدها بأربعة أعوام إلى دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب"، ويغادرهم تيوتي باحثاً عن مسيرة جديدة له في الصين؛ رحلة انتهت مع توقف نبضات قلبه خلال مران فريقه الصيني الجديد بكين إنتربريزس مؤخراً وهو لم يتجاوز الـ 30 من عمره..

وكتب عشاق النادي في العريضة موقفهم قائلين: "على ضوء رحيل أسطورة من أساطير نيوكاسل يجب عدم منح رقم القميص 24 لأي لاعب آخر. لقد غادرنا واحد من عمالقة الفريق باكراً. دعونا نتكاتف كعائلة واحدة ونقف وقفة إجلال لفرد من أفرادها"

كيف لا وقد أمتع تيوتي بحضوره وأدائه الاستثنائي محبي النادي من خلال أدواره الدفاعية خلال161 مباراة مسجلاً واحداً من أجمل أهداف البريميرليغ على الإطلاق وهدفه الشخصي الوحيد مع الفريق من تسديدة على الطاير بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة المدى خلال لقاء فريقه الذي انتهى بالتعادل أمام آرسنال بأربعة أهداف لمثلها في فبراير 2011...

فوداعاً لك يا تيوتي وتعازينا لمشجعيك!