حاورته (هاتفياً): براءة الحسن

كشف مهاجم المنتخب الإنجليزي السابق «ليس فيرديناند» عن المصير الذي ينتظر كرستيانو رونالدو إذا ما قرر الرحيل عن صفوف فريقه الحالي وبطل أوروبا ريال مدريد، كما وتناول «ليس» ما يدور في الساحة الأوروبية وتحديداً البريميرليغ.

لاعب نادي نيوكاسل وتوتنهام السابق وصاحب الـ149 هدفاً في البريميرليغ أجاب على عدة محاور بينها سر تفضيله اللعب في نيوكاسل لو عاد به الزمن للوراء، ورأيه كذلك في مستقبل منتخب شباب إنجلترا الفائز بكأس العالم لأول مرة في تاريخه:



«ليس» برأيك من هو أفضل مهاجم حالي في البريميرليغ؟

باعتقادي النجم الواعد وهداف توتنهام هوتسبرز هاري كين هو أفضل المهاجمين الحاليين في البريميرليغ، ولا ننسى الإسباني دييغو كوستا من تشيلسي والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون.

كلاعب سابق لنيوكاسل، ما هي تصوراتك للنادي بقيادة المدير الفني الإسباني رافا بينتيز؟!

إذا أراد نيوكاسل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يحاول تخطي كل العقبات والحفاظ على الفريق وأن يتيح الصلاحيات لرافا بينتيز وعدم التدخل في شؤونه، رافا لديه مشروع مستقبلي بالنادي بدليل بقائه وقت هبوط الفريق إلى البريميرشيب.

إذا عاد بك الزمن إلى حين كنت لاعباً في نيوكاسل وتوتنهام وويست هام وليستر سيتي وواتفورد.. أي نادٍ ستختار من بين هؤلاء؟!

كنت سعيداً للغاية في فترة لعبي لنادي نيوكاسل، كنا نلعب بأسلوب جميل يناسب موهبتي الكروية ويريحني. لا أعتقد أني كنت سأنتقل إلى أي نادٍ آخر.

كيف ترى فوز المنتخب الإنجليزي بكأس العالم للشباب تحت 21؟ هل هي خطوة نوعية أم ليست كافية لعودة إنجلترا على الساحة الكروية؟

شباب إنجلترا ظهروا بشكل رائع هذا الصيف، وأمام الكثير منهم مستقبل مشرق، المشكلة الآن حصولهم على فرص مع أنديتهم وعلى أعلى مستوى، سيتطورون جداً إن حصلوا على الفرصة المناسبة.

أخيراً والسؤال الأهم ربما.. هل ترى كريستيانو رونالدو عائداً إلى مانشيستر يونايتد؟ وهل هو قادر على التألق مجدداً وهو بعمر 32 عاماً؟

أنا أؤمن بأنه في حال قدوم أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو تشكل إضافة كبيرة وفائدة لأي نادٍ أو حتى دوري في حال قرر الرحيل عن إسبانيا فإن البريميرليغ ملجؤه الأفضل.