قضت محكمة الاستئناف العليا، بتأييد السجن 5 سنوات بحق بحريني أدين مع سبعة آخرين بواقعة إشعال حريق إطارات في الهملة. وأدانت محكمة أول درجة ثمانية متهمين بالواقعة بالسجن 5 سنوات لخمسة منهم، والحبس 3 سنوات لثلاثة آخرين، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وجاء في تفاصيل القضية قيام المتهمين مع آخرين مجهولين بالتجمع على شارع المزارع في منطقة الهملة بهدف الإخلال بالأمن والتعدي على رجال الأمن وتعريض حياة المواطنين للخطر، حاملين معهم الإطارات وزجاجات المولوتوف وعبوة بترول.

كما أشعلوا النار في الإطارات بواسطة المولوتوف لتعطيل حركة وسائل المواصلات، وعند حضور رجلي أمن لفض التجمهر، استطاع أحدهم القبض على المتهمين الأول والرابع وكان الأخير به إصابات بالوجه والدماء تسيل من أنفه. وأرشد المتهم الرابع الشرطة إلى مكان احتفاظهم بالمولوتوف بسلة أسفل شجرة، فيما استطاع الشرطي الثاني ضبط المتهمين الثاني والثالث وآخر حدث.


وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة أنهم أشعلوا مع آخرين مجهولين عمداً حريقاً في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، اشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما حازوا وأحرزوا مع آخرين مجهولين عبـوات قـابلة للاشتعـال "مولوتوف" بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم العامة والخاصة للخطر.