حسن الستري

أقر مجلس النواب توصيات اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة المعدلة بخصوص اقتراحات تقدم بها نواب أثناء طرح المناقشة العامة لاستيضاح سياسة الحكومة حول "خطط وأنشطة الوزارات المعنية بالشباب في الإجازة الصيفية"، وأثناء استيضاح سياسة الحكومة حول "معالجة أوضاع الرياضة والرياضيين".

من جهة أخرى، وافق مجلس النواب في جلسته الثلاثاء على اقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المادتين (4) و(6) من قانون إيجار العقارات.



ومرر الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الثالثة من المادة (167) من المرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2002 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

ورفض المجلس الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة للمادة (9) من قانون مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، كما رفض الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي.

وأقر المجلس الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (23) مكرراً إلى قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر الصادر بالمرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002.

وأمضى المجلس ثلاثة اقتراحات بقانون (بصيغتها المعدلة) بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية، إضافة الى الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المادة (7) من المرسوم بقانون.

وأقر المجلس الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المادة (60) من قانون الطفل، كما مرر الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل بعض أحكام قانون الطفل، وقرر المجلس الموافقة على الاقتراح بقانون وإحالته إلى الحكومة.