أعلنت إدارة مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة عن أن تسليم النصوص المشاركة في تصفيات العروض المشاركة سيكون بحد أقصى 1 يوليو المقبل، على أن تبدأ لجنة التقييم عملها يوم 20 أغسطس المقبل.

وستشهد التصفيات اختيار 12 فريقاً فقط لتقديم العروض في المهرجان، في حين حدد 25 أغسطس موعداً أخيراً للتصفيات، وستكون التصفيات من اختصاص مدير المهرجان جمال الغيلان ولجنة التقييم برئاسة عبدالله سويد.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الفني الثاني للمهرجان في نسخته الثالثة الذي عقد الاثنين، تحت شعار #لنغرس_بسمة، في مركز شباب المحرق النموذجي بحضور ممثلي الأندية الوطنية والمراكز الشابية وذوي الاعاقة.


وشهد الاجتماع حضور مدير المهرجان جمال الغيلان، رئيس لجنة التقييم عبدالله سويد، ومدير مركز شباب المحرق النموذجي هشام بوخماس.

وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 17 أكتوبر المقبل.

وشهد الاجتماع حضور ممثلي الفرق وإدارة المهرجان؛ إذ تم شرح آخر الأمور التنظيمية المتعلقة بالتجهيز والتحضير للمهرجان وتصفيات العروض المشاركة، خصوصاً مع توضيح نسبة الزيادة في الدعم المخصص للمشاركين بنسبة 100%.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في الاجتماع الأول، أن عمر المشاركين في التمثيل حدد ليكون بحد أقصى 35 سنة، وفيما عدا ذلك، فإن المشاركة ستكون شرفية، في حين أن العمر لا يشمل المخرج والمؤلف وغيرها من العناصر غير الممثلين.

وسيشهد المهرجان هذا العام فعاليات مصاحبة يأتي في أبرزها ومقدمتها الندوات الفكرية، إذ سيقدم يوسف الحمدان ندوة بعنوان: نشأة المسرح الشبابي للبحرين بين الواقع والأفق، فيما سيقدم راشد نجم ورشة بعنوان: هل نحن بحاجة للمسرح؟، فيما سيقدم الأستاذ أحمد جاسم الجبن ندوة بعنوان: دور المؤسسات في دعم المسرح الشبابي في البحرين.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في الاجتماع عن الجوائز الخاصة بالمهرجان، حيث تبلغ الجائزة التشجيعية 300 دينار، جائزة أفضل ممثل واعد 500 دينار، جائزة أفضل الممثلين الواعدين لثلاثة أشخاص 600 دينار، جائزة أفضل موسيقى 500 دينار، جائزة أفضل ديكور 500 دينار، جائزة أفضل مؤلف 500 دينار، جائزة أفضل ممثل دور أول 800 دينار، جائزة أفضل ممثلة دور أول 800 دينار، جائزة أفضل ممثل دور ثاني 500 دينار، جائزة أفضل ممثلة دور ثاني 500 دينار، جائزة أفضل إخراج 1000 دينار، جائزة لجنة التحكيم الخاصة 1500 دينار، جائزة أفضل أداء جماعي 2000 دينار.