إبراهيم الرقيمي

دشن النائب محمد المعرفي مساء الثلاثاء، جمعية غيث الإجتماعية الخيرية بوصفه رئيس مجلس إدارة الجمعية في قاعة الجامعة الخليجية، إذ تهدف الجمعية بشكل أساسي إلى تنمية قدرات المجتمع البحريني، من خلال توفير الحاجيات الأساسية وتدريب الأفراد وتقديم المساعدات لتحويلهم من أسر محتاجة إلى أسر منتجة قادرة على سد حاجياتها بنفسها.

وقال المعرفي، إن الجمعية وطنية خيريه تهدف لمساعدة المجتمع البحريني بكل أطيافه دون تفرقة، مؤكداً أن الفئه الأساسية المستهدفة هم قاطني الدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية ومن ثم أهالي المنطقة الجنوبية والشعب البحريني.



وذكر أن الجمعية ستعمل دراسة حول أكثر الأمور التي يحتاجها المجتمع من ترميم للبيوت والزواج الجماعي وتبنّي بعض الحالات التي تحتاج إلى علاج أو دراسات عليا، موضحاً أن المقر الرسمي للجميعة سيكون في منطقة الحجيات بالمحافظة الجنوبية وسيكون هو الفرع الأول والأساس، متطلعاً لإنشاء المزيد من الفروع في مختلف المحافظات.

وقدم المعرفي شكره، إلى أهالي الحجيات على دعمهم ومساندتهم لإحياء الجمعية وتأسيسها، إلى جانب د.عبدالجليل الأنصاري إمام مسجد ابن تيميه وعضو محلس إدارة الجمعية على وقوفه ودعمه للعمل الخيري وإنشاء الجمعية وفريق العمل الذين ساهمو وساندو إنشاء الجمعية يترأسهم ياسر الأديبي.

الأنصاري، أكد في كلمة نيابة عن أهالي الحجيات أن يأمل أن تكون الجمعية باب خير لكل أهالي الحجيات والمجتمع ككل، وأن تساهم في بناء الوطن في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي جعل من العمل الأهل والتطوعي ركيزة أساسية لبناء المجتمع ، وحث الدكتور الأنصاري على المبادرة في العطاء والكرم وأنه خير استثمار وتجارة، معلناً عن تبرعه بـ100 ألف دينار للجمعية.

وأعلنت الجامعه الخليجية في كلمة ألقاها أمين سر مجلس الطلبة الطالب محمد عبدالعال أنه وبمناسبة افتتاح الجمعية، فإن الجامعة تعلن تعاونها مع الجمعية عبر تقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين دراسياً للدراسة في الجامعة.

يذكر أن مجلس إدارة الجمعية يتكون من 5 أعضاء يترأسهم النائب محمد المعرفي، وأعضاء الجمعية كلاً من د.عبدالجليل الأنصاري وعيسى الغرير ومحمد الحمر وجهاد الخزعلي.