زهراء حبيب

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن 3 سنوات عن واقعة تفجير أسطوانة غاز في سترة. وفي يوم الواقعة سمع صوت انفجار في البراحة بمنطقة مركوبان بسترة، وعلى الفور توجهت الشرطة للمكان وتأمينه وإبلاغ الجهات المعنية، واتضح أن الحريق ناجم عن حرق مجموعة من الإطارات وضع بداخلها اسطوانة غاز وبفعل الحرارة انفجرت، ومن خلال التحريات تم التوصل إلى المتهمين الثلاثة.

واعترف المتهم الأول بأن المتهم الثاني أبلغه بحوزته لأسطوانة غاز ويرغب بتفجيرها، طالباً منه المشاركة في تلك العملية، فوافق على الأمر، وفي يوم الواقعة التقي بالثالث مع آخرون يجهلهم، وكان بحوزتهم الأسطوانة وإطارين ودبة بترول وزجاجة مولوتوف، وتوجهوا إلى براحة بمنطقة مركوبان ووضعوا الإطارين وسكبوا عليهما البترول ووضعوا الاسطوانة في وسطهما ثم قام أحدهم بإلقاء المولوتوف فاشتعلت النيران بالإطارات وفروا هاربين.



وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين الثلاثة أنهم أحدثوا وآخرين مجهولين تفجيرا تنفيذا لغرض إرهابي، كما أشعلوا عمداً حريقاً في منقولات وكان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال الخاصة للخطر.

وفي حيثيات الحكم قالت المحكمة بأن المتهمين يبلغ أعمارهم 16 و 17 و 17 لكنهم لم يبلغوا 18 سنة، مما يتعين معه إعمال العذر المخفف.