ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال مايو الماضي بنسبة 0.7% مقارنة مع نفس الشهر من عام 2016، حيث بلغ الرقم القياسي 128.4 نقطة مقابل 127.5 نقطة خلال نفس الشهر من العام السابق، إذ جاءت هذه التغييرات كمحصلة للتغييرات "الارتفاعات والانخفاضات" التي طرأت على أسعار سلة المستهلك خلال تلك الفترة، وفقاً لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ومن أبرز المجموعات التي ساهمت في الارتفاع، مجموعة المسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، إذ ارتفعت أسعارها بنسبة 3.1% خلال مايو مقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق.

فيما انخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلك في مايو 2017 مقارنة مع أبريل من نفس العام بنسبة 0.2%، ليسجل 128.4. نقطة مقابل 128.7 نقطة خلال شهر أبريل من العام نفسه نتيجة لانخفاض أسعار مجموعة الطعام والمشروبات بنسبة 2.4% متأثرة بانخفاض أسعار الأسماك الطازجة.



يذكر أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك ومعدل التضخم يتبع منهجية دقيقة، كما يعتمد على سلة من السلع والخدمات مقدرة بطريقة أكثر شمولا وتتيح إمكانية احتساب هذه المؤشرات بالدقة اللازمة، وهو بهذه المواصفات الفنية والمنهجية الدقيقة يشكل المصدر الوحيد المعتمد لمراقبة تطورات الأسعار ومعدلات التضخم في البحرين.