وقعت الأكاديمية الملكية للشرطة وصندوق العمل "تمكين" مذكرة تفاهم، يمول "تمكين" بمقتضاها برنامج إعداد شباب المستقبل من خلال المعسكر الصيفي الذي تنظمه الأكاديمية.

وقالت الأكاديمية إن المذكرة التي وقعها رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن والرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي تهدف إلى تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية و"تمكين" بما يعود بالفائدة على الشباب والنشء من خلال تعزيز المواطنة وروح الانتماء وغرس قيم المسؤولية والالتزام لدى الشباب، تلبيةً للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك الفدى في تعزيز دور الشباب في خدمة الوطن، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد، تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية.


ويوفر "تمكين" حسب الاتفاقية على توفير الدعم المالي لبرنامج إعداد شباب المستقبل على أن تتولى وزارة الداخلية كافة النواحي الإدارية والفنية اللازمة للتنفيذ. ويتوقع أن يصل عدد المشاركين في المعسكر إلى أكثر من ألف مشارك ومشاركة، وفق الشروط المعلن عنها، ومنها أن يتراوح العمر بين ١٢ إلى ١٧ سنة وأن يكون بحريني الجنسية ولائقاً صحياً.



وأشاد رئيس الأمن العام بدور "تمكين" في دعم برنامج إعداد الشباب منذ بداية انطلاقته في 2009، مؤكدا أن المعسكر الصيفي يشهد تطويراً مستمراً في البرامج والأنشطة والفعاليات بهدف تحصين الشباب وحمايتهم من الجريمة والانحراف وصقل قدراتهم وتوجيه طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير.

وأوضح رئيس الأمن العام أن "برنامج إعداد شباب المستقبل جاء إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ورغبة سموه في إيجاد برامج تستهدف توجيه طاقات الشباب البحريني فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع والفائدة، ويعزز لديهم روح المواطنة والانتماء وحب العمل واستثمار أوقات فراغهم في مثل هذه البرامج التي تفتح لهم آفاقا لمستقبل مشرق، وتمكينهم من مواجهة التحديات المستقبلية وتهيئتهم لمتطلبات الانخراط في سوق العمل"، مضيفا أن "البرنامج يلقي اهتماما بالغا ودعما من سمو ولي العهد، كما أن البرنامج أيضا محل رعاية ومتابعة مستمرة من وزير الداخلية. ورعاية الشباب تأتي في مقدمة أولويات إستراتيجية وزارة الداخلية للتطوير والتحديث التي أطلقها الوزير ويوليها جل رعايته".

فيما أعرب الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على دعمه ورعايته للحركة الشبابية في البحرين.