استضاف بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، وفد طلبة دراسات عليا من المغرب أثناء زيارتهم البحرين كجزء من برنامج الجامعة التي ينتسبون لها. واختار الوفد زيارة البحرين "لما تتمتع به من أهمية كمركز مالي إسلامي رئيسي في المنطقة، الأمر الذي سيسهم في مساعدتهم على تأسيس أول مؤسسة مالية إسلامية في المغرب".

وترأس وفد طلبة شهادة الماجستير من جامعة دوفين في الدار البيضاء رئيس برنامج الماجستير التنفيذي في التمويل الإسلامي بالجامعة قادر مربوح. وتضمنت الزيارة، التي نظمها المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)، اجتماعات مع مختلف المؤسسات الرائدة في البحرين.

وحضر الطلبة محاضرة مفصلة قدمها رئيس إدارة المخاطر كريشنان هاريهاران في المواضيع الرئيسة المتعلقة بدراساتهم بناءً على رغبتهم في معرفة معلومات مكثفة ومفصلة عن كيفية تطبيق مخاطر التشغيل وإدارة الالتزام في البنوك الإسلامية.



وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم "كبنك تجزئة إسلامي رائد، ندرك أهمية الدور الذي يجب أن نؤديه من أجل تطوير الصيرفة والتمويل الإسلامي بالمنطقة، إضافة لحرصنا على أن يكون لنا دوراً حقيقياً وذا معنى في مجتمعات الدول الشقيقة. وتمثل الزيارة التي نظمها المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية خير مثال على ذلك، حيث أتاحت لنا فرصة تبادل المعرفة مع طلبة الدراسات العليا الذي يسيرون قدماً ليصبحوا قادة الجيل القادم".