شدد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، على أهمية تفعيل أنشطة الرحلات البحرية التي سيكون لها مردود أساسي ومهم على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني، حيث ستعزز هذه الرحلات من محفظة الأنشطة السياحية في المملكة فضلاً عن ترسيخ مكانة البحرين على خارطة الوجهات السياحة المفضلة لدى أصحاب اليخوت على المستوى الإقليمي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته لجنة قطاع الرحلات البحرية الأربعاء في جناح المؤتمرات بمقر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمركز البحرين للمعارض والمؤتمرات، وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات الهادفة لمناقشة ومتابعة الدراسات التي تقوم بها اللجنة بالتعاون مجموعة من المساهمين الرئيسين بهدف تطوير هذا الجانب الهام في القطاع السياحي.

فيما قدم مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان عرضا حول موسم البواخر السياحية الحالي لعام 2016-2017. وتحدث الخان خلال العرض عن الاستراتيجيات والخطط التي اتبعتها الهيئة للترويج للبحرين عبر المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية التي تضم الكثير من الشركات العالمية المنظمة للرحلات البحرية الجديدة.



وأشار إلى النتائج الإيجابية التي حققتها هذه الجهود حيث تمكنت البحرين من اجتذاب شركة MSC الهولندية وشركة توم سان كروزس اللتين سيرتا رحلاتهم إلى المملكة لأول مرة.

وقدم نائب رئيس شركة "كروز سلوشنز: إنتشكيب شيبيغ سيرفيسيز"، غرانت هولمز عرضاً تقديمياً حول الخدمات والحلول المتطورة التي تقدمها شركته في قطاع الرحلات البحرية والتي تلبي احتياجات هذا القطاع وتساعد على تنميته وحول آخر التوجهات والمستجدات في هذا المجال على المستوى العالمي.

وتبعت ذلك العرض التقديمي فقرة أسئلة وأجوبة للحضور من مختلف الجهات المعنية في اللجنة التي كان بينها: وزارة الداخلية، شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، شئون الموانئ والملاحة البحرية، شؤون الجمارك، ومجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وشركة APM Terminals وداناتا، وإيغيل هيلز، وماتياس للسفر والسياحة، وشركة ساوذرن للسياحة، وشركة Visit Bahrain، وشركة آت بحرين.