بات النجم المصري، محمد صلاح، قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لنادي ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من صفوف روما الإيطالي.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، مساء الأربعاء، أن "الفرعون المصري"، وهو حالياً في العاصمة لندن، يتأهب للخضوع للفحوصات الطبية، قبل التوقيع نهائياً على عقود انتقاله إلى "الريدز".

وكشفت تلك التقارير أن الدولي المصري سوف يرتدي القميص التاريخي لليفربول؛ وهو الرقم "9"، في ظل الإمكانيات الفنية والبدنية الرفيعة التي يمتلكها صلاح، وظهرت جلياً مع "ذئاب" روما.


بدورها، تترقب إدارة تشيلسي الإنجليزي إتمام صفقة انتقال إلى ليفربول واللعب تحت إمرة المدرب الألماني يورغن كلوب؛ لكونها سوف تستفيد مادياً؛ إذ ستحصل على 3 ملايين جنيه إسترليني.

ولم يتم الكشف بعد عن قيمة الصفقة المرتقبة بين "الذئاب" و"الريدز"، وسط تقارير تتحدث حول إمكانية إغلاقها مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

وقدم صلاح موسماً استثنائياً مع نادي العاصمة الإيطالية، وسجّل 15 هدفاً، وصنع 13 في الدوري المحلي "الكالتشيو"، وشكّل ثنائياً متميزاً مع المهاجم البوسني إدين دزيكو.

ولعب محمد صلاح ضمن صفوف "المقاولون العرب" في مصر، قبل رحيله إلى صفوف بازل السويسري، ومن ثم الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي في عهد المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الذي أعاره لفيورنتينا الإيطالي، قبل أن يستقر مع "ذئاب روما"، ويتألق بشدة على صعيد إحراز الأهداف وصناعتها.

وفي حال تمت الصفقة بنجاح، فإن محمد صلاح سيعود مجدداً إلى أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يأمل هذه المرة في ترك بصمته الخاصة، حيث لم يمنحه المدرب البرتغالي سابقاً الفرصة الكافية لإثبات قدراته وإبرازها مع "البلوز"، وسرعان ما وافق على إعارته إلى "الفيولا"، قبل أن يتألق مع "ذئاب" العاصمة الإيطالية منذ قدومه صيف عام 2015.