دعت جامعة البحرين الطلبة الراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2017-2018 إلى أداء اختبار القدرات العامة في الفترة من 2 إلى 6 يوليو المقبل 2017، بحسب المواعيد المقررة لهم.

ويجرى الاختبار بحسب المسارات على مدى 5 أيام في الحرم الجامعي بالصخير ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً. ويقيس الاختبار -الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق- القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعوّل عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15%، ومعدل الثانوية العامة 70%.


ووفقاً للمواعيد المعلنة على موقع الجامعة الإلكتروني، فمن المقرر أن يجري طلاب توحيد المسارات "العلمي" امتحان القدرات في القاعة رقم "18" في الصخير، عند التاسعة صباحاً من الأحد 2 يوليو. ويؤدي الاختبار طلبة وطالبات تخصص المسار العلمي، وطلاب المسار الصناعي، في نفس اليوم والوقت في الصالة الرياضية في الصخير.

وتؤدي الاختبار طالبات توحيد المسارات "التجاري"، وطلبة وطالبات مسار التلمذة المهنية الصناعية، وطلاب مسار التلمذة المهنية التجارية، في الصالة الرياضية يوم الاثنين الموافق 3 يوليو، عند التاسعة صباحاً في القاعة "18".

وفي يوم 5 يوليو يجري اختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في القاعة رقم "18" الساعة التاسعة صباحاً.

أما اليوم الأخير الذي يوافق 6 يوليو خصص لطلبة وطالبات توحيد المسارات "أدبي"، وطلبة المسار التجاري، وطلبة التقني، وطلبة المعهد الديني، وطلبة وطالبات المسار الأدبي حيث يؤدون الاختبار في القاعة رقم "18" في حين يقدم الاختبار طلبة مسار توحيد المسارات تجاري، في الصالة الرياضية.

وحثت اللجنة المنظمة الطلبة على معرفة زمان الاختبار ومكانه والحضور قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.

يشار إلى أن مجموع الطلبة المتقدمين للدراسة في جامعة البحرين، في العام الجامعي المقبل 2017-2018 بلغ 7401 طالب وطالبة.