قام الاتحاد البحريني للسيارات ممثلاً بالفريق برئيس الفريق الطبي البحريني الأذربيجاني د.أمجد عبيد، بالتعاون مع الاتحاد الأذربيجاني للسيارات وحلبة باكو سيتي بتنظيم ورشة طب رياضة السيارات للعام الثاني على التوالي اليومين الماضيين، حيث استضافت الورشة جميع طاقم وأعضاء الفريق الطبي الأذربيجاني وتنظيم المحاضرات العلمية لتهيئة الفريق الطبي استعداداً لسباق الفورمولا واحد.

وأقيمت الورشة تحت رعاية د.زكية مصطفى ممثلة عن وزير الصحة الأذربيجاني بافتتاح الورشة التي رحبت بجميع منتسبي الفريق الطبي الأذربيجاني مقدمة شكرها نيابة عنها وعن وزير الصحة للفريق الطبي البحريني الذي يقود الفريق الطبي الأذربيجاني في جائزة أذربيجان الكبرى لسباق الفورمولا واحد للسنة الثانية على التوالي.

وأقيمت الورشة على مدى يومين، تضمنت في يومها الأول عددا من المواد العلمية في طب رياضة السيارات والمستجدات بمجال الإصابات وكيفية التعامل معها للمتسابقين، حيث قدم عبيد عددا من تلك المستجدات وبعض التوجيهات في كيفية التعامل مع المصابين بمضمار السباق بما يتناسب والإمكانيات والأدوات المتوفرة للفريق الطبي.


وقدم نائب رئيس الفريق الطبي البحريني د.ناصر منصور محاضرة عن بعض العمليات الطارئة التي من الواجب أن يكون أعضاء الفريق الطبي ملمين بها، تلاها تدريب عملي في كيفية استخراج المصابين من سيارات السباق وكيفية التعامل مع كيفية انسداد مجرى التنفس وتدريب عملي على كيفية نزع الخوذة وكيفية تثبيت المصابين من مضمار السباق إلى المركز الطبي المؤقت بحلبة باكو سيتي.

وتضمن اليوم الثاني من الورشة، تدريباً عملياً على مضمار السباق ومع جميع أعضاء الفرق المنظمة في المضمار في كيفية التعامل مع جميع الحوادث على مضمار السباق وعلى أرض الواقع، ووصل عدد الحضور والمشاركين في الورشة التدريبية بجميع فعالياتها أكثر من 185 من طبيب وممرض ومسعف ومنتسبين للفريق الطبي وهذا عبارة عن إحدى أوجه التعاون الوثيق بين الاتحادين البحريني والأذربيجاني للسيارات.

واستمرت تدريبات وفد الاتحاد البحريني للسيارات الأربعاء اليوم الأخير الذي يسبق الانطلاقة الرسمية لجائزة أذربيجان الكبرى لسباق الفورمولا واحد، حيث حرصت الفرق المنظمة بالتواجد منذ الصباح الباكر في مضمار السباق الذي شهد بالأمس عملية فحصه والتأكد من جهوزيته التامة لانطلاق التجارب الحرة الرسمية اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر يونيو الجاري.

وتعتبر مشاركة وفد الاتحاد البحريني للسيارات في تنظيم وإدارة جائزة أذربيجان الكبرى لسباق الفورمولا واحد تأكيداً على ما وصلت إليه من تطور كبير وتصدير الخبرات البحرينية للخارج، حيث أبدى مسؤولو الفرق التنظيمية البحرينية كل استعدادهم وجاهزيتهم لإدارة وتنظيم أي سباق عالمي، وذلك بناء على رصيد الخبرة الواسع الذي يمتلكه أبناء الوطن في هذا المجال وإبداعاتهم التي ليس لها حدود.