قالت شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال العالمية إن 81% من الزائرين القادمين إلى البحرين من الباحثين عن الترفيه.

ووقعت الشركة الخميس عقد إدارة الفندق مع شركة حسن لاري لتطوير وإدارة الفنادق، فيما يمثل بداية دخول العلامة التجارية سويس-بلريزيدانسز إلى البحرين.

وقال مدير عام شركة حسن لاري لتطوير وإدارة الفنادق محمد لاري: "نحن نتطلع قدماً للعمل مع شريك له سمعة طيبة مثل سويس-بلهوتيل انترناشيونال. لقد صمم فندق سويس – بلريزيدانسز الجفير ليوفر الراحة والمرونة التي يطلبها المسافر العصري، وسوف نمنح ضيوفنا تجربة ثرية".


وقال النائب الأول للرئيس للعمليات والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط، أفريقيا والهند في سويس –بلهوتيل انترناشيونال، لوران أ.فوافنيل: "إن دول مجلس التعاون الخليجي سوق نمو استراتيجية بالنسبة لنا ويسعدنا أن نعلن هذا الفندق الجديد الرائع في البحرين مع شركة حسن لاري لتطوير وإدارة الفنادق. نحن ممتنون تماما للشركة المالكة لأنها منحتنا هذه الفرصة الهائلة كما أننا على ثقة من أن سويس-بلريزيدانسز الجفير سوف ينال إعجاب المسافرين من أجل الترفيه والعمل على حد سواء".

ومن المتوقع أن يفتتح سويس-بلريزيدانسز الجفير بنهاية عام 2017 وهو مجمع للشقق الفندقية من الفئة المتوسطة الفاخرة يضم 129 وحدة فندقية مؤثثة بمستوى راقٍ ما بين غرفتين نوم وثلاث غرف نوم، كل منها مزودة بمرافق رائعة منها مطبخ كامل التجهيزات.

يتمتع الفندق بموقع متميز في المدينة، على مقربة من مراكز التسوق الشهيرة والأماكن الجذابة لتناول الطعام، كما أنه يشتمل على مرافق فاخرة للترفيه والطعام مثل مسبح، منتجع صحي واسع متصل بناد صحي، مسرح صغير، ناد للأطفال، مطعم مفتوح طوال اليوم وركن للحلويات والمأكولات السريعة في البهو.

الطلب المتزايد على الفنادق الجيدة في أنحاء الشرق الأوسط يساعد على تغذية التوسع السريع لسويس – بلهوتيل انترناشيونال في المنطقة.

يقول رئيس مجلس إدارة ورئيس سويس-بلهوتيل انترناشيونال، جافن م.فاول: "إن توقيع هذا العقد الجديد يعزز التزامنا نحو الشرق الأوسط حيث لدينا في الوقت الحالي أكثر من 3500 غرفة تحت التطوير. يسعدنا للغاية توسيع تواجدنا في المنطقة وتوفير المزيد من الاختيارات لضيوفنا في هذه السوق المتطورة حيث نعمل بنجاح كبير منذ أكثر من عشر سنوات".

ويعد قطاع السياحة دعامة أساسية لاقتصاد البحرين، وكشفت المملكة النقاب مؤخراً عن هويتها السياحية الجديدة كلياً: "بلدنا. بلدكم. البحرين" كجزء من التزام هيئة البحرين للسياحة والمعارض نحو تنشيط صناعة السياحة. أظهرت البحرين نموا قويا في عدد السائحين عام 2016، مسجلة زيادة قدرها 6% في أرقام السائحين القادمين إليها، حيث استقبلت 12.2 مليون شخص.

وتعد مملكة البحرين محوراً إقليمياً للسياحة، حيث يتواجد أكثر من 300 مليون شخص على بعد ساعتين بالطائرة منها، معظمهم زائرون إقليميين يسافرون بين دول مجلس التعاون الخليجي. و81% من الزائرين القادمين إلى البحرين من الباحثين عن الترفيه. ومن المتوقع أن يحقق قطاع السياحة بالدولة المزيد من النمو حسب معدل النمو السنوي البالغ 4.8% ليصل إلى 1 مليار دولار عام 2020. وبالتالي فإنه من المتوقع أن ترتفع الطاقة الفندقية بنحو 4000 غرفة في البحرين عام 2020 أيضاً. سوف تضيف الفنادق الجديدة إلى الرصيد الحالي للمملكة الذي يزيد على 190 فندقاً ومعظم هذه الفنادق الجديدة سوف يملأ الفجوة في السوق المتوسطة وقطاع الفنادق الفاخرة.