أعلن وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي أن 4373 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية بدؤوا تطبيق مساق "خدمة المجتمع" خلال عطلة نهاية العام الدراسي في 136 مؤسسة رسمية كالمراكز الصحية ودور رعاية المسنين ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمكتبات العامة، ليرتفع إجمالي عدد الطلبة الذين طبقوا المساق هذا العام إلى 8440 طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن هذا المساق يعد "مشروعاً تطوعياً رائداً على الصعيد العربي".

وزار الوزير عدداً من المؤسسات المتعاونة مع الوزارة في تطبيق مساق "خدمة المجتمع"، وتبادل الحديث مع الطلبة حول ما اكتسبوه من معارف ومهارات وخبرات جديدة. وأوضح أن الوزارة أضافت هذا المساق ضمن متطلبات الحصول على شهادة الثانوية العامة بهدف تشجيع الطلبة على المشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعهم، وغرس قيم العمل التطوعي والجماعي والتسامح والتعايش لديهم، فضلاً عن إكسابهم المهارات التي تعينهم على النجاح في الحياة المهنية مستقبلاً.

وقال الوزير إن المساق يشتمل على 60 ساعة تدريبية، يطبق خلالها الطالب بالمستوى الثاني من المرحلة الثانوية 30 ساعة داخل المدرسة من خلال المشاركة في المشاريع المعززة للمجتمع المدرسي، إضافةً إلى 30 ساعة خارجية في عدد من المؤسسات الرسمية الخدمية، مشيداً بجهود هذه المؤسسات في إنجاح هذا المشروع الرائد.



وكانت عطلة منتصف العام الدراسي شهدت تطبيق 2695 طالباً وطالبة للمساق خارجياً، فيما طبقه 1372 طالباً وطالبة على امتداد العام من خلال مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الخارجية التي تنظمها المدارس أو الوزارة، مثل تنظيف السواحل، والمشاركة في أسبوع المرور.