تلقت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد دعوة رسمية لمشاركة منتخب الناشئين في بطولتين دوليتين ضمن الاستعدادات التي يجريها المنتخب لمونديال العالم في جورجيا، والذي ينطلق في الثامن من أغسطس المقبل ويستمر حتى العشرين من الشهر نفسه.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر أن المشاركة الودية الأولى للمنتخب ستكون في تونس، وتبدأ يوم السابع عشر من يوليو المقبل ويلعب خلالها المنتخب مباراتين مع منتخبي تونس والجزائر، فيما يشارك في البطولة الثانية التي تبدأ في العشرين من الشهر نفسه ولمدة خمسة أيام في رومانيا ويلعب خلالها ثلاث مباريات دولية رسمية مع منتخبات إسبانيا، والنمسا، ورومانيا، مع احتمال خوض مباراة ودية أخرى بحسب وضعية المنتخب وقرار الجهاز الفني.



وأعرب باقر عن أمله في أن تنعكس المعسكرات الخارجية على أداء المنتخب بالصورة الإيجابية في الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في المونديال، مشيراً إلى أن السمعة التي تحظى بها كرة اليد البحرينية في السنوات الماضية سهلت من مهمة الحصول على مثل هذه البطولات الودية واللعب أمام منتخبات لها مكانتها في لعبة كرة اليد.

وبحسب ما ذكره رئيس لجنة المنتخبات فإن برنامج إعداد المنتخب سيستمر بعد العودة من رومانيا في السادس والعشرين من يوليو، وسيستقبل المنتخب الأرجنتيني في البحرين يوم الثاني من أغسطس لخوض آخر مباراتين وديتين قبل موعد السفر إلى جورجيا في السادس من الشهر نفسه.

يذكر أن منتخبنا يقع في المجوعة الأولى التي تضم منتخبات فرنسا، الدنمارك، النرويج، مصر والسويد وتعتبر من أقوى المجموعات التي تمخضت عنها قرعة المونديال، ويتأهل منها المنتخبات الأربع الحاصلة على المراكز الأولى في كل مجموعة للأدوار الثانية.