دبي - أنس الأغبش:

توقع المدير العام لـHMD العالمية في منطقة الشرق الأوسط سانميت كوشهار أن تكون شركة "نوكيا" بين أكبر 3 لاعبين أساسيين في سوق الهواتف المحمولة بالعالم خلال الأعوام الـ3 المقبلة، بعد أن أعادت طرح هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام أندرويد وتنافس الأجهزة المحمولة الأخرى.

وقال كوشهار لـ"الوطن" إن نوكيا تسعى إلى توسيع حصتها السوقية بطرح مزيد من الأجهزة الجديدة خلال الفترة المقبلة، خلاف تلك التي طرحت أخيراً وهي نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6.



وعن سبب اختيار الشركة لنظام أندرويد في هواتفها بعد أن تعاونت مع شركة "HMD"، قال إن ذلك يعود إلى 3 أسباب رئيسة أولها توجه الشباب لتنزيل المزيد من التطبيقات، بجانب حصولهم على آخر التحديثات في نظام التشغيل، إضافة إلى حصول الزبون على أندرويد آمن، مشيرا إلى تحديث الأجهزة شهرياً بشكل تلقائي.

وأوضح كوشهار أن الشركة ستضمن وصول آخر تحديثات الأندرويد إلى كافة الزبائن خلال العامين المقبلين على أقصى تقدير. وقال إن الشراكة الاستراتيجية بين نوكيا والشركات الأخرى جزء من استعادة ثقة الزبائن في هواتفها، لافتاً إلى تطلع الشركة قدماً لبدء فصل جديد لأحد أكثر علامات الهواتف النقالة شعبية وموثوقية في العالم.

وكانت الشركة الفنلندية، أطلقت في الإمارات خلال رمضان حملة جديدة تحمل اسم #UniteFor في الشرق الأوسط وأفريقيا، تضم مجموعة من المبادرات منها مبادرة "ثلاجات الخير" التي أطلقتها مجموعة من متطوعي العمل الاجتماعي في الإمارات خلال الشهر الفضيل وساهمت فيها "إتش إم دي غلوبال".

وأعلنت HMD Global، الشركة المطورة الجديدة لهواتف نوكيا مؤخراً، طرح هواتف نوكيا الذكية الثلاثة نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6- في الأسواق عبر مجموعة من متاجر التجزئة المختارة اعتباراً من الخميس. وقال نائب رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بير إيكمان لـ"الوطن" إن طرازات نوكيا الجديدة تستهدف المستهلك متوسط الدخل، كون هذه الشريحة من المستهلكين تستحوذ على 68% من إجمالي مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط، مستبعداً أن يتم تغيير استهداف هذه الشريحة والتوجه لشرائح أعلى في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن الأجهزة الثلاثة تعمل بنظام أندرويد "النقي" إذ لم تتم إضافة أية برمجيات أو تطبيقات عليه، لإتاحة مزيد من الحرية للمستخدم لاختيار ما يريده من التطبيقات والبرمجيات، مؤكدا أن نظم الحماية الأمنية الخاصة بنظام التشغيل مستمدة من التحديثات الدورية لـ"غوغل" ما يضمن أعلى معايير الأمن للمستخدم. يشار إلى أن نوكيا استغلت هاتفها الأسطوري "3310" الذي ظهر للعلن قبل ما يزيد على 16 عاماً، لتجذب انتباه المستخدمين عبر الإعلان عن إعادة إنتاجه بنسخة جديدة.