ارتفعت أسعار الذهب الجمعة، بدعم من ضعف الدولار وحالة عدم اليقين الجديدة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع الدولار بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية الأسبوع الماضي إلى 241 ألفا من 238 ألف طلب.

وعلى الرغم من رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مؤخرا، إلا أن هناك حالة من تشكك بين المستثمرين حول قدرة البنك على رفعها مرة أخرى خلال الأشهر المقبلة بسبب بعض التصريحات الأخيرة من مسؤولين في البنك المركزي والبيانات الاقتصادية الضعيفة وأيضا تراجع التضخم.



وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.46% إلى 1255.10 دولار للأوقية، بينما تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.21% ليصل إلى 97.386.

وقال نائب محافظ بنك اليابان كيكو إيواتا الجمعية "إنه ليست هناك ضرورة لرفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب، مؤكدا أن الاقتصاد لا يزال بحاجة إلى الدعم من خلال التحفيز النقدي ومع بقاء التضخم دون هدف البنك المركزي البالغ 2.%.

ويأتي هذا مع إجراء كوريا الشمالية اختبارا لمحرك صاروخي تعتقد الولايات المتحدة أنه يمكن أن يكون جزءا من برنامجها لتطوير الصواريخ العابرة للقارات، بحسب ما ذكرته "رويترز".