قال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عماد الجلوي، إن الإدارة تتوقع ارتفاع أعداد الركاب خلال عطلة عيد الفطر إذا كانت عشرة أيام بواقع 65.46% مقارنة مع أعداد الركاب في عيد العام الماضي.

وأضاف الجلوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية "كونا" الجمعة، أنه من المتوقع أن تصل أعداد المسافرين خلال فترة العيد إذا استمرت 10 آيام حوالي 410.4 ألف راكباً مقارنة مع 141.7 راكباً العام الماضي، لاسيما أن الاجازة هذا العام تتزامن مع بداية العطلة الصيفية.

وذكر أن مجموع الرحلات لهذا العام ستكون 3162 رحلة مقارنة مع 1231 رحلة في العام الماضي اي بزيادة وقدرها 61% من إجمالي حركة الطائرات مبينا ان أن عدد الرحلات المغادرة خلال الفترة من 22 الشهر الجاري وحتى 1 من الشهر المقبل ستبلغ 1581 رحلة.


وأوضح الجلوي أنه في ظل ثبات الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت من جهة وتزايد أعداد الركاب من جهة أخرى، فإن الإدارة استحدثت بعض الإجراءات التي تهدف إلى تسهيل حركة المسافرين وتيسير إجراءات سفرهم لاسيما أن هذا الموسم بدأ بعطلة العيد وما يصاحبها من ازدحام شديد للراغبين في السفر خلال هذه الفترة.

وبين أن الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي تبلغ حوالي 6 ملايين مسافر بينما يستخدم المطار حاليا أكثر من 12 مليون مسافر سنويا مما أدى يتسبب بحدوث ضغط على مناطق وزن الأمتعة أو مناطق الجوازات أو صالة المغادرين اوالبوابات يؤدي احيانا الى أعطال فنية وتقنية في الأجهزة ويسبب نوعا من الازدحام.