عدلت محكمة الاستئناف العليا، عقوبة آسيوي مدان بالاتجار في المخدرات بالسجن 10 سنوات بدلاً من 15 سنة وتغريمه 5 آلاف دينار، فيما أيدت عقوبة الحبس سنة عن تهمة تعاطي الحشيش وغرامة الف دينار للمتهم الآخر،وإبعادهما نهائياً عن البلاد بعد بعد تنفيذهما العقوبة.

وأدين المتهمان عن تهمة أنهما المتهم الأول باع بقصد الاتجار نباتاً مخدراً "الماريجوانا" في غير الأحوال المصرح بها، وللمتهمين أنهما حازا وأحرزا بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة.

وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات عن قيام رجل آسيوي بحيازة المخدرات بقصد الاتجار، فأعد كمينا لضبطه متلبساً بالجرم، بالاستعانة بأحد المصادر السرية الذي أتصل به طالباً شراء كمية من مخدر الماريجوانا بقيمة 6 آلاف دينار، وأن يكون اللقاء في مواقف السيارات بأحد المجمعات التجارية.



وحضر المتهم في المكان والوقت المحدد برفقة صديقه المدان الثاني بالواقعة، ونزل الأخير ليركب المصدر السري السيارة، وتمت عملية الاستلام والتسلم.

وفي الوقت المناسب أعطى المصدر الإشارة المتفق عليها فتمت مداهمة السيارة والقاء القبض على المتهمين، واتضح بأن كمية المخدرات تصل إلى 2 كيلو من الماريجوانا المخدر.

وعثر في منزل المتهم الأول على حقيبة بها كيس كبير بداخله 3 أكياس وزنها يصل إلى كيلوين و368 جراماً من الماريجوانا، وميزان حساس وورق لف نايلون، كما اتضح تعاطي المتهمين لمخدر الحشيش.

وعن مصدر تلك المخدرات قالت المتهم إنه يجلبها من آسيوي ببلده، ويبيعها لصالحه كوسيط مقابل 6 آلاف دينار.

وعقدت الجلسة برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد.