توج فريق "فولاذ" بطلا لمونديال هشام فولاذ الرمضاني لكرة قدم الصالات 2017، وذلك بعد فوزه على فريق alainawy wolfبركلات الترجيح (3-1)، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، في اللقاء النهائي الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في الرفاع.

ورغم تقدم فريق alainawy wolf بهدف للاعب محمد عبدالله في الشوط الأول، إلا أن فريق فولاذ عادل النتيجة في الشوط الثاني عبر اللاعب سلمان الملا؛ ليستمر التعادل وصولا لركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق فولاذ.

وفي ركلات الترجيح، بدأ فريق alainawy wolf عبر جسام صالح، إلا أنه أطاح بالكرة في القائم، قبل أن يسجل حسن العكري التقدم لفريق فولاذ، وعاد محمد عبدالله من فريق alainawy wolf ليسجل، كما سجل محمد يوسف لفريق فولاذ، في حين أضاع فلاح عباس الركلة الأخيرة لفريقه؛ ليفوز فريق فولاذ بالمباراة ويتوج بطلا.



وجرت مراسم التتويج بعد نهاية المباراة، بحضور د.علي فولاذ ويوسف فولاذ، د.سامية القطان، بالإضافة إلى مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، وعلي العربي وعدد من كبار الحضور.

وتوج فريق فولاذ بكأس البطولة والميداليات الذهبية، في حين تقلد لاعبو فريق alainawy wolf الميداليات الفضية. وسيحصل فريق فولاذ على فرصة المشاركة في دورة الروضان الكويتية لكرة الصالات خلال شهر رمضان المقبل.

وعلى هامش مراسم التتويج أيضا، تم تسليم الجوائز الفردية للاعبي البطولة، إذ حصل لاعب فريق فولاذ سلمان الملا على جائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين حصل لاعب فريق alainawy wolf أحمد عبدالنبي على جائزة أفضل لاعب صاعد، وحصل زميله في الفريق رائد بابا على جائزة الهداف، فيما حصل زميلهم في الفريق أيضا سيد محمد حميد على جائزة أفضل حارس، في حين حصل مدرب الفريق البطل أحمد الكوهجي على جائزة أفضل مدرب.

تكريم الحكام

كما تم خلال التتويج تكريم حكام المباراة النهائية، وهما الحكم الأول وليد محمود والثاني رامي الكعبي، واللذان أدارا النهائي باقتدار. وكانت مباريات البطولة لفئة الكبار قد أديرت بأطقم تحكيمية معتمدة في لعبة الصالات من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وعلى هامش التتويج أيضاً، تم تكريم الجهات الراعية والمساندة، إذ تم تكريم bni، bia، bouchon ومجلة الأحمر الإلكترونية، كما تم تكريم عريف ومعلق المباراة النهائية خالد المنشد. كما قدم حسين القصير دعماً باسم مونديال هشام فولاذ لجمعية الأحلام لرعاية مرضى السرطان، وذلك عبر مبلغ مالي بلغ 2650 دولار.

وشهدت المباراة النهائية حضوراً جماهيرياً جيداً على مدرجات صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة، وتفاعل مع العديد من الفقرات التي صاحبت اليوم الختامي للمونديال، إذ تم تخصيص عدد من الجوائز للجماهير على هامش المسابقات التي أقيمت خلال فترة الاستراحة بين شوطي المباراة النهائية.

وقال علي فولاذ إن البطولة تحيي الجانب الاجتماعي والإنساني والرياضي. واعتبر أن البطولة تأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية، خصوصاً وأنها تلعب على مدار أيام الشهر الفضيل، وذلك في منافسة شريفة بين الشباب البحريني عبر 8 نسخ من المونديال الذي يحمل رسائل سامية دعماً لمرضى السرطان.

وقال على هامش كلمته بمناسبة المباراة النهائية إن جهود اللجنة المنظمة للمونديال برئاسة محمد فولاذ كانت واضحة ومميزة، مشيراً إلى أنها سخرت كافة إمكاناتها من أجل إنجاح الحدث، مشيراً إلى التطور الحاصل في المنافسات خلال هذه النسخة، خصوصاً مع إضافة فئتي الصغار والفتيات.

وأشاد فولاذ بالدعم المقدم من جميع الجهات للمونديال، مثنياً في ذات الوقت على دور وزارة شؤون الشباب والرياضة وعبر ممثلها مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع، بالإضافة إلى إدارة نادي النجمة التي سخرت الصالة لاحتضان منافسات البطولة.