حذر لاعب وسط نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الإيطالي الدولي ماركو فيراتي، من أن "الوعود لا تكفي"، مشترطا أن يصبح فريقه "كبيرا" ليواصل مسيرته معه، وذلك في تصريحات نشرت السبت.

وقال اللاعب لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "انطلاقا من أنني لا أرغب في أن أرحل (عن النادي الفرنسي) بأي ثمن، ما أريد أن أراه هو ما إذا كانوا يشكلون فعلا هذه المرة فريقا كبيرا". وأضاف "إذا كانت الحال كذلك، سأكون سعيدا بالبقاء".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما "كل سنة، يقولون إنهم يريدون أن يبنوا فريقا كبيرا لكن في وقت لاحق نرى النتائج"، مؤكدا أن "الوعود لا تكفي. لكن هذه المرة إذا أنجز باريس سان جرمان مع هنريكي (في إشارة إلى المدير الرياضي الجديد البرتغالي أنتيرو هنريكي) فعلا ما يقوله، سأكون سعيدا جدا بالبقاء".


وشدد على أنه "في نهاية المطاف، لا أحد يرغمني على الرحيل".

وانضم فيراتي إلى نادي العاصمة الفرنسية عام 2012 قادما من بيسكارا، وتحول إلى أحد أعمدته الأساسية. وفي موسم 2016-2017، خاض اللاعب 43 مباراة مع الفريق سجل خلالها ثلاثة أهداف.

وفي حين أن عقده يربطه بالنادي المملوك من هيئة "قطر للاستثمارات الرياضية" حتى 2021، إلا أن التقارير الصحفية تشير على نطاق واسع إلى رغبة فيراتي بالرحيل، وأنه أبلغ إدارة النادي الباريسي بذلك، وأن وجهته المقبلة ستكون نادي برشلونة الإسباني.

وفقد نادي العاصمة الفرنسية لقب بطولة الدوري المحلي الذي أحرزه لأربعة أعوام تواليا، لصالح نادي موناكو الذي توج بلقبه الأول منذ العام 2000.

كما خرج سان جرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم على يد برشلونة، إذ خسر إيابا على ملعب منافسه 1-6، بعدما كان قد تقدم ذهابا على أرضه بنتيجة كبيرة 4-صفر.