أكد رئيس الاتحاد البحريني للسيارات رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK عضو المجلس العالمي لرياضة السيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، أن تنظيم الاتحاد لجائزة أذربيجان الكبرى لسباق الفورمولا واحد بالعاصمة الأذربيجانية باكو في الفترة من 23 وحتى 25 من يونيو الجاري يأتي تأكيداً على مكانة مملكة البحرين المرموقة في تنظيم وإدارة السباقات العالمية المختلفة وما وصلت إليه من تطور كبير.

وأضاف أن ذلك، يأتي أيضاً تأكيداً على دور اتحاد السيارات الذي بات شريكاً حيوياً في الارتقاء بالوطن ومكتسباته وبما يسهم في تدعيم مسيرة التنمية الحضارية المتواصلة خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

ولفت الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة إلى أن الاتحاد حرص على أن ينهي جميع استعدادات فرقه المختلفة لتنظيم السباق الذي ينتظره الملايين حول العالم والذي يزور العاصمة الأذربيجانية باكو للسنة الثانية على التوالي بإشراف وإدارة وتنظيم من قبل أبناء البحرين الذين أبدعوا وتألقو وتميزوا خلال تنظيمهم سباق باكو العام الماضي بشهادة كل من حضر ومسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة العالم للفورمولا واحد.


ووقع الاختيار على الاتحاد البحريني للسيارات من أجل تنظيم هذه الجائزة الكبرى في أذربيجان لما يمتلكه البحرينيون من خبرة واسعة وحنكة إدارية في مثل هذه السباقات العالمية وما حققته المملكة من مكاسب عديدة في هذا المجال في السنوات الماضية جعلها في مصاف الدول المتقدمة وتزاحمها في مثل هذه المهمات وتكون لها الأفضلية، نحن فخورون بما وصلنا إليه بفضل من المولى عز وجل ثم بفضل توجيهات قيادتنا الحكيمة.

وواصل الشيخ عبدالله بن عيسى "العام الماضي كان بمثابة التحدي الكبير حيث أن السباق يقام في حلبة مفتوحة على شوارع العاصمة وطرقاتها، ونظراً للتجهيز المبكر والزيارات المكوكية التنسيقية بين الجانبين وتدريب منظمي سباق أذربيجان على أيدي السواعد الوطنية وصلنا لأعلى مستوى استعداد وجاهزية وتغلبنا على كل الظروف والصعاب وتحقق النجاح الذي كان يتطلع إليه الجميع، واليوم يأتي العمل من أجل تكرار النجاح والسير على نفس النهج من أجل رفع راية مملكتنا عالياً دوماً".

وزاد: "لا بد أن نذكر أن البحرين تملك مقراً إقليمياً لتدريب محكمي ومنظمي رياضة السيارات إلى جانب اعتمادها كمقر إقليمي لتدريب طواقم طب رياضة السيارات ومع الإنجازات العالمية التي تحققت في هذا المجال والجوائز التي حصدتها جعلت لنا الأفضلية والتميز في رياضة السيارات وهو أحد أبزر توجهاتنا وأهدافنا في الاتحاد.

وقدم شكره لكل ما تقدمه القيادة الحكيمة من دعم للرياضة عموماً ورياضة السيارات خصوصاً، والجهود الجبارة التي يبذلها الشباب البحريني وتشريفه للمملكة في مختلف المحافل الدولية والعالمية خصوصاً في هذا الوقت الذي يأتي خلال الأيام الأخيرة للشهر الكريم واقترابنا من عيد الفطر السعيد، وحثهم على مواصلة هذا العطاء من أجل رفعة مملكتنا الحبيبة.

وقدم شباب البحرين الذي شهد إقامة فترات التأهيل وتحديد المراكز لسباق الفورمولا واحد والسباق الأول لسباق الفورمولا 2 نموذجاً رائعاً في قيادة وتنظيم الجائزة الأذربيجانية الكبرى، وتعاملوا مع مختلف الظروف وما وجههم من إثارة في المنافسات بكل حنكة واحترافية بالعمل.

وقام وزير الصحة الأذربيجاني د.مقتاج بزيارة المركز الطبي بحلبة باكو سيتي، وتفقد أعضاء الفريق الطبي ومنتسبيه، حيث كان في استقباله رئيس الفريق الطبي البحريني الأذربيجاني د.أمجد عبيد والأعضاء، واطلع على تجهيزات المركز الطبي واستعدادات الأعضاء والمعدات الطبية اللازمة والتي تم اختيارها أثناء الترتيبات للسباق.

كما قام الوزير برفقة رئيس الفريق الطبي بزيارة لأعضاء الفريق الطبي في مختلف مواقعهم على مضمار السباق حيث أبدى وزير الصحة الأذربيجاني شكره الجزيل للكفاءات البحرينية والتدريب الذي قام به الفريق الطبي البحريني وتعاون الاتحاد البحريني للسيارات مع الاتحاد الأذربيجاني في هذا المجال واثنى أيضاً على حسن التنسيق بين الفريق الطبي البحريني والأذربيجاني.

ويتواجد العنصر النسائي البحريني في هذا الحدث العالمي بشكل متميز، وتم إيكال عدد من الأدوار لهن في مختلف المواقع، حيث تشارك 8 وجوه نسائية، نور المختار وتشارك مع فريق المارشالز على مضمار الحلبة، أمينة الذوادي، فوزية جناحي، مريم علي، زينب زينل، سحر ذروى، غدير يوسف، حنان محمد عمر.

وأعربت المشاركات عن سعادتهن بالتواجد ضمن فريق وفد الاتحاد البحريني للسيارات مع أخوانهم الشباب، وأكدت جميعهن أن هناك العديد من الوجوه النسائية من أذربيجان ومن عدة دول مختلفة يشاركن إلى جانبهن في مختلف الفرق التنظيمية والأدوار.