أعلنت هيئة الرؤية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في بيان لها مساء السبت، أن الأحد الخامس والعشرين من شهر يونيو 2017، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1438.

وأعلنت الهيئة في بيانها ما نصه:

الحمدلله الذي وفقنا لصيام شهر رمضان وقيامه والصلاة والسلام على أشرف أنبيائه وأكرم رسله سيدنا محمد خير الصائمين وإمام المتقين وعلى آله وصحبه أجمعين.



وبعد فقد اجتمعت هيئة الرؤية المكونة من أصحاب الفضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان والشيخ د.إبراهيم بن راشد المريخي والشيخ راشد بن حسن البوعينين بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتلقي الأنباء والشهادات برؤية هلال شهر شوال.

وحيث إنه لم يتقدم أحد للإدلاء بشهادته غير أنه ثبت شرعاً بالمملكة العربية السعودية رؤية هلال شهر شوال في هذه الليلة بشهادة عدد من الشهود العدول وأن الأحد الخامس والعشرين من شهر يونيو 2017 هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1438، وبناء عليه قررت الهيئة اعتماد ما ذكر شرعاً جعله الله عيداً مباركاً عائدا على جميع المسلمين باليمن والخير والبركات.

هيئة الحكم بالرؤية، الشيخ عدنان بن عبدالله القطان الشيخ الدكتور إبراهيم بن راشد المريخي الشيخ راشد بن حسن البوعينين.

ويغتنم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية هذه المناسبة السعيدة ليرفع إلى مقام صاحب الجلالة الملك المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والأسرة المالكة الكريمة وشعب البحرين الوفي وإلى العالم الإسلامي أجمل التهاني وأزكى التبريكات بعيد الفطر المبارك ضارعين إلى الله القدير أن يجعل هذا العيد فاتحة خير وسلام ويمن وأمن للعرب والمسلمين وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع بالعزة والكرامة وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.