أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنها بدأت مؤخراً في تنفيذ أعمال مشروع تطوير مجمع 911 بمنطقة الرفاع في المحافظة الجنوبية ضمن برنامج تطوير القرى والمناطق القديمة والذي يهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين ضمن خطة إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية وذلك لتسهيل حركة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وصرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة بدر علوي بأن المشروع سيخدم ما يقارب 227 وحدة سكنية بالإضافة إلى 11 محل تجاري، حيث يتضمن تطوير الطرق الرئيسية ذات المسار الواحد في الاتجاهين والطرق الداخلية والممرات بمجمع 911 في الرفاع، بطول يبلغ حوالي 13 كيلومتراً طولياً، من خلال إعادة إنشاء البنية التحتية للطرق وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفان غير الصالحة واعادة رصف الشوارع الرئيسية في المجمع بالأسفلت ورصف الطرق الفرعية والممرات والأرصفة الجانبية ومواقف السيارات بالطوب. بالإضافة الى إنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء قنوات أرضية للخدمات وذلك لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً . الى جانب تحويل الخطوط الكهربائية العلوية والأسلاك إلى أرضية، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال انشاء مرتفعات تخفيف السرعة وتركيب العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.

ومن جهته أثنى العضو البلدي ممثل الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية بدر التميمي على خطة الوزارة بإعطاء الأولوية لتطوير القرى والمناطق القديمة ضمن خطة إعادة الإنشاء والتطوير للشوارع التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي، مشيداً بما سيساهم به التطوير من تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وخلق بيئة آمنة لمستخدمي هذا الطريق.



كما شكر التميمي الجهود المتواصلة لكافة المسئولين بالوزارة - وعلى رأسهم وزير الأشغال- للارتقاء بمستوى ما يقدم من خدمات لجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين، مؤكداً تواصلهم الدائم مع ممثلي المجالس البلدية و جهودهم في إيصال أصوات المواطنين عبر القنوات المعنية.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الإسفلت والخرسانة، بتكلفة اجمالية تبلغ 1,094,175 ديناراً بحرينياً، كما تم التنسيق مع جميع الجهات الخدمية الأخرى والحصول على موافقتهم على أعمال التطوير.

ويأتي حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية من منطلق إيمانها بضرورة توفير خدمات عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة وذلك بالتنسيق مع جميع ممثلي المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة، علماً بأن الوزارة انتهت العام الماضي من تطوير طرق مجمع 912 في منطقة الرفاع بتكلفة إجمالية بلغت 2.368.000 دينار.

وأهابت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع.