تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار بعيد الفطر السعيد وتقدّم للجمهور الإثنين، حفلاً موسيقياً مميزاً تحييه فرقة البحرين للموسيقى في الصالة الثقافية الثامنة مساء.

ويأتي الحفل ضمن برنامج الهيئة لعام 2017 الذي يحمل شعار "آثارنا إن حكت". وستقدم الفرقة، بقيادة المايسترو خليفة زيمان، مجموعة من الأغاني الطربية الأصيلة من أداء مجموعة من الفنانين وبرفقة كورال فرقة البحرين للموسيقى.

يذكر أن فرقة البحرين للموسيقى تأسست عام 1996 انطلاقاً من الوعي بأهمية تكوين وتأسيس أدوات الفعل الثقافي الرئيسة المؤثرة. قدمت الفرقة حفلها الأول الذي حمل اسم "تجليات شرقية" في أبريل 1998، وحقق ذلك الحفل وما تبعه من مشاركاتٍ في شتى المناسبات الوطنية نجاحاً كبيراً وإشادة واسعة من قبل الجمهور مما رسّخ اسم الفرقة على الساحة الفنية في مملكة البحرين.


وبدأت الفرقة بتمثيل البلاد في المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية، كان أبرز مشاركاتها الدولية حضورها في مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية التاسع الذي أقيم في القاهرة نوفمبر 2000 وفعاليات الأيام الثقافية البحرينية في الكويت في مارس 2001، يضاف إليها حضورها الدائم في المراسم الرسمية لاستقبال كبار الرؤساء من مختلف دول العالم.