ملبورن- رويترز

قال إنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا إنه رغم خروج فريقه من كأس القارات لكرة القدم مبكراً فإنه يشعر بالتفاؤل بسبب تطور أداء الفريق خلال البطولة التي تستضيفها روسيا.

وودعت أستراليا بطلة آسيا كأس القارات بالتعادل 1-1 مع تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية الأحد بعد أن كانت بحاجة للفوز بفارق هدفين للتأهل لقبل النهائي. وتأهلت تشيلي لقبل النهائي في مواجهة البرتغال بطلة أوروبا في حين ستلتقي ألمانيا مع المكسيك في مباراة قبل النهائي الأخرى. وتعرض المنتخب الأسترالي المصنف 48 عالمياً لانتقادات في بلاده بعد هزيمته 2-صفر أمام ألمانيا التي لعبت بفريق الصف الثاني لكن المنتخب بعد ذلك تعادل 1-1 مع الكاميرون بطلة إفريقيا ثم سيطر على اللعب خلال فترات طويلة في مواجهة تشيلي.


وقال بوستيكوجلو للصحافيين في موسكو بعد مباراة تشيلي "بالتأكيد نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة.. فقد كنا نريد الاستمرار في البطولة. وكنا نود التأهل لقبل النهائي. هذا هو الهدف الذي جئنا من أجله هنا لكنه لم يتحقق ولذلك نشعر بخيبة أمل حالياً." وأضاف المدرب: "نريد الوقوف على مستوانا من خلال المواجهة مع أفضل الفرق وهذا حدث. لكننا لم نصل بعد للمستوى المطلوب وعليه فإننا سنستمر في المحاولة والعمل على التطور". وأكد بوستيكوجلو: "سيحصل اللاعبون على الكثير من الثقة بالنفس من هذه التجربة. لكننا بالتأكيد أهدرنا فرصة". وسيتحول انتباه المنتخب الأسترالي الآن للسعي للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي وهو يستعد لمواجهة اليابان متصدرة المجموعة الثانية في الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في أغسطس آب المقبل في اليابان. وتحتل أستراليا المركز الثالث بين فرق المجموعة متساوية في النقاط مع منتخب المركز الثاني السعودية برصيد 16 نقطة لكل منهما وبفارق نقطة واحدة عن اليابان. وفي الجولة الأخيرة من التصفيات تلتقي أستراليا على أرضها مع تايلاند. وتعرض بوستيكوجلو لانتقادات في بلاده لإصراره على التمسك بطريقته الهجومية لكنه يؤكد أن الفريق بحاجة للمخاطرة في بعض الأحيان من أجل تحقيق التحسن.