شهدت الصالة الثقافية مساء الاثنين، ثاني أيام عيد الفطر السعيد حضوراً لافتاً من قبل الجمهور في أمسيةٍ موسيقية امتدت ساعة قدّمت خلالها فرقة البحرين للموسيقى فقرات غنائية ومقطوعات موسيقية متنوعة.

وقدمت الفرقة بقيادة المايسترو عنبر فاضل، مجموعة من الأغنيات البحرينية والعربية المحببة لدى الجمهور منها: ما معاكم خبر زين، سافر، شويّخ من أرض مكناس، أما براوة، جانا الهوا، بالاضافة لأغنياتٍ أخرى من ذاكرة الفن الخليجي والعربي الأصيل.

وأدى الأغنيات كل من الفنانة عهد، الفنان حسين الحمد، والفنان محمد أسيري من فرقة البحرين للموسيقى بمشاركة أعضاء كورال الفرقة، وسط تفاعل من الجمهور الذي استمتع بالجو الطربي العام.



ويأتي هذا الحفل تأكيداً على سعي هيئة الثقافة لإبراز دور الطاقات البحرينية في تشكيل المشهد الفني والموسيقي في مملكة البحرين، واعترافاً بقيمة تلك الطاقات وإسهاماتها البارزة في النهوض بالحركة الفنية البحرينية محلياً والترويج لها إقليمياً ودولياً.

وتعد فرقة البحرين للموسيقى من أهم الفرق الوطنية حيث تأسست العام 1996 انطلاقاً من الوعي بأهمية تكوين وتأسيس أدوات الفعل الثقافي الرئيسية المؤثرة.

وقدمت الفرقة حفلها الأول الذي حمل اسم "تجليات شرقية" في إبريل 1998 ، وحقق ذلك الحفل وما تبعه من مشاركاتٍ في شتى المناسبات الوطنية نجاحاً كبيراً وإشادة واسعة من قبل الجمهور مما رسّخ اسم الفرقة على الساحة الفنية في مملكة البحرين.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار التي تحتفي هذا العام بالتراث الأثري للمملكة تحت شعار "آثارنا إن حكت 2017"، تستعد لإطلاق مهرجان صيف البحرين المقرر في 7 يوليو المقبل، لتقدم من خلاله للجمهور مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة من بينها ورش عمل، أمسيات موسيقية وفنية، وفعاليات مختلفة في خيمة نخول بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين والصالة الثقافية.

ويحظى مهرجان الصيف هذا العام بدعمٍ من كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج وشركة شو تيك. كما وتدعم المهرجان سفارات كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا. وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، Baby Clay Media Production، Super Soccer،Winners Football Centre أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديوYour FM.