مني العداء كريستيان كولمان النجم الصاعد في سباقات السرعة في الولايات المتحدة، بخسارة مفاجئة في سباق 200 م في اليوم الاخير من التجارب الاميركية المؤهلة الى بطولة العالم لالعاب القوى المقررة في لندن في اب/اغسطس المقبل، والذي جاء حافلا بالمفاجآت.

وخسر كولمان بالـ"فوتو فينيش" لمصلحة امير ويب في التجارب التي اقيمت على ملعب هورنتس في ساكرامنتو. وكان كولمان خسر سباق 100 م أمام المخضرم جاستين غاتلين يوم الجمعة الماضي.

واكتفى كولمان صاحب افضل توقيت هذا العام في سباق 100 م بتسجيله 82ر9 ثوان في مطلع الشهر الحالي، بتسجيل 10ر20 ثانية مقابل 09ر20 ث لويب. وحل ثالثا اليجا هول طومسون (21ر20 ث).


وقال كولمان "كانت نهاية الأسبوع طويلة، شعرت بقدماي تنهار في أواخر السباق، لكن لا أريد تقديم الأعذار، كان السباق رائعا".

وحصلت المفاجأة في المسافة ذاتها لدى السيدات بخسارة المرشحة توري براون على يد الشابة دياجا ستيفنس.

وكانت براون في الصدارة عند المنعطف لكن ستيفنس بذلت جهداً خارقاً في الأمتار العشرين الأخيرة لكي تحسم السباق في مصلحتها مسجلة 30ر22 ثانية.

وحلت كيمبيرلين دنكان ثانية (59ر22 ث)، وباوي ثالثة (60ر22 ث)، لكن باوي أكدت بأنها سعيدة بالمركز الثالث بقولها "حاولت التأهل في المسافتين لكي أمنح نفسي الخيار".

واستمرت المفاجآت في اليوم الأخير من التجارب وتحديداً الـ110 أمتار حواجز حيث حل ارس ميريت، حامل الرقم القياسي العالمي، ثانياً خلف اليك هاريس الذي سجل 24ر13 ثانية مقابل 31ر13 ث لميريت.

ويستعيد ميريت تدريجياً مستواه بعد عملية زرع كلى عام 2015 وأعرب عن رضاه بعد السباق بقوله "المهم التأهل وهذا ما حققته، الأمر يتعلق باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى. المركز الثالث بأهمية المركز الأول في هذه التجارب".

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جميع السباقات والمسابقات الى بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في لندن من 5 إلى 13 اب/أغسطس المقبل.

وحققت عداءة سباق 400 م حواجز دالايلا محمد بطلة أولمبياد ريو 2016، اسرع توقيت هذا العام لتخطف المركز الاول بزمن 64ر52 ثانية. وحلت ثانية شاميير ليتل (75ر52 ث) أمام كوري كارتر (95ر52 ث).

ويعتبر السباق تاريخيا لانها المرة الاولى التي تنزل فيها العداءات الثلاث الاوليات تحت حاجز الـ53 ثانية. أما المسابقة الاكثر اثارة فكانت في رمي الكرة الحديد والمواجهة بين البطل الاولمبي راين كروسر وجو كوفاكس.

وكان كوفاكس الذي احرز الفضية في ريو 2016، في طريقه الى حسم الامور في مصلحته عندما سجل 35ر22 مترا في محاولته الاخيرة، لكن كروسر احتاج الى تحقيق افضل رقم هذا العام (54ر22 م) ليحرم منافسه من المركز الاول.

وانتهت المواجهة في القفز بالزانة للسيدات بين ساندي موريس حاملة فضية الالعاب الاولمبية في ريو، ومنافستها جين سوهر في مصلحة الاولى بفارق المحاولات بعد ان سجلتا الارتفاع ذاته.