لندن - محمد المصري

تأمين مستقبل سانشيز وأوزيل

قبل سعي آرسنال لتعزيز صفوفه في سوق الانتقالات، عليه أولاً اقناع نجميه مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز بالبقاء. بقاء النجمين بمثابة صفقات جديدة لآرسنال، وحسم مستقبلهما سيوفر الاستقرار الحقيقي للعملاق اللندني.



الحفاظ على تشامبرلين

لطالما تعرض لانتقادات قوية بسبب انخفاض مستواه في السنوات الأخيرة، وعدم تطوره بالشكل المطلوب، لكنه في الموسم الماضي كان أحد الجنود المجهولة مع فينجر، سواءً عندما كان الأخير يعتمد على طريقة 4/2/3/1 أو اللجوء لطريقة 3/4/2/1. سيكون من الخطأ السماح لتشامبرلين بالرحيل هذا الصيف.

بيع جيبس أو مونريال

بعد التعاقد مع الظهير الأيسر سياد كولاسيناك من شالكه كأول انتداب هذا الصيف، ستكون القضية الرئيسية لفينجر تقليص خياراته في مركز الظهير الأيسر، إما ببيع كيران جيبس أو ناتشو مونريال، والأقرب سيكون جيبس.

تحديد طريقة اللعب

كان لتغيير فينغر طريقة اللعب لـ3/4/2/1 تأثيرًا كبيرًا، وأنقذت موسم آرسنال بتحقيق لقب كأس إنجلترا، والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل سيواصل المدرب الفرنسي الاعتماد عليه في الموسم الجديد أم سيعود لطريقته القديمة؟

خليفة فان بيرسي، كازورلا

منذ رحيل فان بيرسي وآرسنال يفتقد للمهاجم الهداف القادر على تسجيل أكثر من 20 هدفًا، وسيكون على رأس قائمة أولويات آرسنال إنهاء صداع الهجوم، والاسم الأقرب هو ألكسندر لاكازيت، هداف ليون.

خط الهجوم لن يكون الوحيد الذي يحتاج لتدعيم آرسنال، بل خط الوسط أيضًا، فإصابة سانتي كازورلا في بداية الموسم المنقضي كانت نقطة تحول في موسم آرسنال، ولم يستطع آرسنال إيجاد من يملء الفراغ الذي تركه. ربما يجده في الميركاتو!