أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن التوجيهات واضحة للأجهزة الأمنية بالتشدد في الإجراءات ومباغتة الإرهابيين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم وعدم التهاون مع أي أمر يؤثر على أمن الوطن واستقراره.

وحيا سموه في هذا الصدد الدور الذي تضطلع به الأجهزة ورجال الأمن فهم العين التي تسهر على استقرار الوطن وحفظ أمنه وسلامته.

جاء ذلك، لدى لقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية الأربعاء عدداً من كبار المسؤولين بالمملكة والوزراء والمواطنين الذين رفعوا لسموه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين المولى أن يعيد المناسبة على سموه وعلى البحرين وشعبها أعواماً عديدة، مشيدين بما توالي الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بذله في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفيرها في أفضل المستويات على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي والتي أثرت على المسار التنموي في المنطقة.


وشدد سموه على أن صناعة الإرهاب بدأت تأخذ منحى خطيراً لا يمكن مواجهته إلا بيقظة أمنية وبالحسم والحزم.

وقال سموه لن نقبل للإرهاب الذي يستمد تمويله ودعمه اللوجستي من بعض الدول أن يستشري ويهدد أمن وطننا ومواطنينا، موضحاً سموه "نحن يد واحدة وشعب متماسك وقوي أمام التحديات وفي وجه الصعاب، ومن ينشر الفتنة بين أبناء الوطن الواحد لن يتحقق مناله، فالبحرين حكومة وشعباً بقيادة عاهل البلاد المفدى كانت ولاتزال وستظل كياناً قوياً ومتماسكاً أمام التحديات والأزمات، وعصية على الطامعين والحاقدين والمتآمرين".

كما أكد سموه أهمية التمسك بقيم التواصل التي يتميز بها مجتمع البحرين على الدوام والتي شكلت ملمحاً مميزاً يعرف به أبناء البحرين.

وقال سموه إن شعب البحرين يمتاز بالوفاء لوطنه وقيادته ويتمتع بوعي وإدراك ولديه حرص على النهوض بالوطن في مختلف المجالات على أسس عصرية.

ونوه سموه إلى أن البحرين غنية بتراثها وحضارتها وعوائلها، ويجب أن يوثق هذا التاريخ ويتم تدوينه للحفاظ عليه ليكون معيناً تستفيد منه الأجيال القادمة.