رفع رؤساء اللجان الفنية بالمجالس البلدية وأمانة العاصمة، رؤية موحدة متفقاً عليها لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حول تراخيص المجمعات وصالات الأفراح والزوايا.

وفي إطار التنسيق المشترك لتعزيز العمل البلدي وخدمة المواطنين ولتسريع دراسة المواضيع الواردة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمقترحة من المجالس البلدية، عقد بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماع تنسيقي الخميس 8 يونيو 2017 جمع رؤساء اللجان الفنية بالمجالس وأمانة العاصمة.

ومثل بلدي الشمالية في الاجتماع رئيس اللجنة الفنية علي الشويخ، وحضره رئيس اللجنة الفنية لمجلس أمانة العاصمة مجدي النشيط، ورئيس اللجنة الفنية لمجلس المحرق يوسف الريس، ويوسف الصباغ ممثلاً عن رئيس اللجنة الفنية لمجلس الجنوبية.


وبين علي الشويخ مناقشتهم لاشتراطات ومعايير الترخيص للمجمعات التجارية الخدمية الصغيرة (البلوكات التجارية) وتعديل آلية بيع الزوايا، بالإضافة إلى مناقشة مقترح اشتراطات تنظيم مواقع وعدد حاويات جمع الملابس واللوازم المستعملة وموضوع اشتراطات صالات الأفراح والمناسبات.

وأوضح الشويخ أنهم بعد استعراض كافة المواضيع ومناقشتها بشكل مستفيض، نقل فيها كل ممثل من المجالس والأمانة وجهة النظر التي يرونها ملائمة للاشتراطات والمعايير التنظيمية، اتفقوا على مجموعة من التوصيات ليتم رفعها للوزير كرؤية موحدة متفق عليها.

ونوه إلى أن رؤية المجالس البلدية وأمانة العاصمة تصب دائماً باتجاه توحيد الجهود والرؤى المشتركة التي تنعكس بمردود إيجابي على العملية التنظيمية وبشكل يتناغم مع تطلعات القيادة الحكيمة في تحسين جودة التنمية المستدامة.

وقدم الشويخ شكره وتقديره للمجالس البلدية وأمانة العاصمة على حضورهم وتعاونهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين، وقدر حرصهم البالغ على العمل بشكل جماعي ما ينم عن حس المسؤولية والتطلع إلى توحيد المزيد من الرؤى المشتركة لكافة المواضيع ذات الشأن البلدي والخدمي.